الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / وفاء مكي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد لقاء مع راغدة شلهوب فى برنامج نص الكلام

وفاء مكي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد لقاء مع راغدة شلهوب فى برنامج نص الكلام

تصدرت الفنانة وفاء مكي محركات البحث؛ بعد تصريحاتها في برنامج نص الكلام، التي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب، عبر قناة الحياة، وكشفت خلاله عن سبب ارتدائها الحجاب في أحد البرامج، كما أوضحت أنها لم تُسجن بسبب قضية مخلة بالشرف.
ونستعرض لكم أبرز تصريحات وفاء مكي في برنامج نص الكلام:
– ارتديت الحجاب في أحد البرامج الدينية لأنهم أخبروني أنه لا يجب أن أظهر بشعري في البرنامج لأنه ديني.
– لم أشعر بالخجل في مشاركتي في فيلم لحم رخيص وكنت أناقش قضية من قضايا المجتمع.
– المخرج عاطف الطيب والفنان أحمد زكي أقنعاني بارتداء بدلة رقص، ولم أرفض لهما طلبا؛ لأنني كنت أشعر أنني في أيدٍ أمينة معهما.
– القيم والمبادئ اختفت من المجتمع، وهناك شخصية محجبة تظهر على السوشيال ميديا تهاجمني، وتثير شائعات حول وفاتي فهي تافهة.
– لا أحب التحدث عن تجربة دخولي السجن؛ لأنها مرت عليها أكثر من 20 عاما، فلا يوجد داعي لأتحدث عنها، ولا أريد أن يستفيد أحد من تجربتي.
– أتحدث مع ابني وأخبره أنني لم أسجن في قضية مخلة بالشرف، وهو يشاهد حديث الجمهور على اليوتيوب.
– لم يشاهدني أحد وأنا أقوم بتعذيب الخادمات: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ».
– محمد رمضان يذكرني دائمًا بالفنان أحمد زكي، فهو يشبه طريقته وشكله.

– كنت أتوقع مستقبلا أفضل لـ ندى بسيوني مما هي عليه الآن.
– الفنان أحمد عبد العزيز كان يستحق أن يكون ضمن نجوم الصف الأول.
كما تحدث وفاء مكي عن الفنان الراحل سمير غانم وحبها الشديد له، وهي تبكي، مشيرة إلى أنه كان يساعدها دائمًا ويقدم النصائح لها، وتعلمت منه الكثير، هو وزوجته الراحلة دلال عبد العزيز.
وفاء مكي بدأت مسيرتها الفنية منذ الثمانينيات، حيث قدمت العديد من الأعمال المهمة، ومنها: ذئاب الجبل، سعد اليتيم، لحم رخيص، ضد الحكومة، بوابة المتولي، حواري وقصور.
وغابت عن السينما؛ بعد صدور حكم قضائي في ديسمبر عام 2001، بمعاقبتها بالسجن 10 أعوام مع الشغل والنفاذ، بتهمة تعذيب خادمتين واحتجازهما وهتك عرضهما، كما أُلزمت بالتعويض المدني لهما
وقضت الفنانة وفاء مكي، 3 سنوات في السجن  لتخرج عام 2004 وتبدأ حياتها من جديد، وتتزوج للمرة الثانية وتنجب ابنها، ثم ابتعدت عن الأضواء لفترة كبيرة.
وكانت آخر أعمال وفاء مكي بعد خروجها من السجن عام 2015، هو مسلسل الكابوس، من بطولة غادة عبد الرازق، كريم محمود عبد العزيز، أحمد راتب، بيومي فؤاد، ومن تأليف هالة الزغندي، وإخراج إسلام خير