الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / وزارة الصحة تعلن عن أعداد ضحايا الطقس السيئ التي تشهدها البلاد

وزارة الصحة تعلن عن أعداد ضحايا الطقس السيئ التي تشهدها البلاد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، التقرير النهائي لمتابعة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها محافظات الجمهورية منذ صباح أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، والصادر عن غرفة الأزمات بالوزارة.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محافظة كفر الشيخ شهدت وفاة مواطن إثر تعرضه لحادث صعق كهربائي في عمود إنارة، بينما أسفر حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي قرب مركز سمالوط، عن وفاة مواطن وإصابة 11 من ركاب السيارة، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى بني سويف التخصصي.
وأضاف، أن محافظة المنيا شهدت حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل، ما أسفر عن إصابة مواطن، وتم نقله إلى مستشفى ملوي، كما أصيب مواطن إثر تعرضه لحادث صعق كهربائي من عمود إنارة في حلوان بمحافظة القاهرة، وتم نقله لمستشفى النصر بحلوان، بينما شهدت غيط العنب يكرموز في محافظة الإسكندرية وفاة مواطن، إثر إنهيار منزل مكون من طابقين.

وأكد «عبدالغفار» توافر مخزون استراتيجي كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية، والأمصال المضادة للدغات العقارب والثعابين في جميع المستشفيات والوحدات الصحية بكافة المحافظات، فضلًا عن توزيع سيارات الإسعاف على المناطق الحدودية والوعرة والطرق السريعة بجميع المحافظات، وزيادة أعداد الأطقم الطبية، في أقسام الطوارىء بالمستشفيات.
وأشار «عبدالغفار» إلى استمرار انعقاد غرفة الأزمات على مدار الـ 24 ساعة للتعامل مع أي طوارئ، والتنسيق الدائم مع غرفة طوارئ هيئة الإسعاف، ومستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة؛ لضمان تقديم خدمات طبية على أفضل وجه للمواطنين.

شاهد أيضاً

تعافى الفنان عبدالرحمن أبو زهرة من فيروس كورونا

كشف أحمد عبد الرحمن أبو زهرة نجل الفنان القدير تطورات الحالة الصحية للفنان، الذي أصيب …

بعد إثبات الحمل سفاحًا السجن عامين للزوجة الخائنة والعشيق

 قضت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن عامين لزوجة تدعى ب ج وعشيقها ع ع ا، وذلك …

حالات الإصابة تواصل الصعود اليوم

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 333529 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

منتخب غينيا الاستوائية ينهي على أمال المنتخب الجزائري في الوصول لصدارة المنتخبات بلا هزيمة

فاز منتخب غينيا الاستوائية على نظيره الجزائر بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما …

محمود حمدي الونش خارج تشكيل منتخب مصر أمام السودان

خرج محمود حمدي الونش مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر من حسابات …