الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / منار غانم تعلق على الأخبار المتداولة حول تعرض مصر ل إنخفاض شديد في درجات الحرارة وسط توقعات بأن الشتاء القادم سوف يكون الأسوأ على البلاد

منار غانم تعلق على الأخبار المتداولة حول تعرض مصر ل إنخفاض شديد في درجات الحرارة وسط توقعات بأن الشتاء القادم سوف يكون الأسوأ على البلاد

انتشرت أنباء الأيام القليلة الماضية تشير إلى تعرض مصر لمنخفض أيسلندي يتسبب في انخفاض شديد في درجات الحرارة، وسط توقعات بأن الشتاء القادم سوف يكون الأسوأ على البلاد ويتخلله موجات من الصقيع والبرودة القارسة.
من جانبها كشفت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر لمنخفض قوي وتوقعات حالة الشتاء المقبل لعام 2021، حيث أكدت أن كل ما أثير لا أساس له من الصحة ولا يعتمد على دليل علمي دقيق، إذ ما زال الشتاء بعيدًا ومن المقرر أن يبدأ مناخيًا في 22 ديسمبر المقبل.
وقالت غانم إن أي تنبؤ في الوقت الحالي لفصل الشتاء يظل تنبؤًا غير دقيق نظرًا لبُعد المسافة الزمنية وتنخفض صحته، موضحة أن الشتاء في مصر يتأثر بمنخفض يتمركز فوق البحر المتوسط أو منخفض قادم من قبرص وجنوب أوروبا أو المرتفع السيبيري، يصاحبها انخفاض الحرارة وسقوط أمطار على المناطق الساحلية وشمال الدلتا.
وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن طبيعة فصل الشتاء هي انخفاض الحرارة، لكن من الصعب التنبؤ بدرجات الحرارة أو وجود برودة قارسة مشيرة إلى أن شتاء هذا العام سيكون مشابه للعام السابق عليه وذلك بالاستناد إلى التنبؤات الفصلية التي تجريها الهيئة.
وفي سياق آخر، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية النشرة الجوية لحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ غدا الأربعاء وتصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 23 بعدما سجلت 33 درجة أمس الإثنين، الذي مثَّل ذروة ارتفاع الحرارة التي بدأت مع مطلع الأسبوع.
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، لطيف على السواحل الشمالية بينما يظل الطقس حارا على جنوب الصعيد نهارًا، بينما يسود طقس بارد على كل الأنحاء ليلًا.

شاهد أيضاً

تعافى الفنان عبدالرحمن أبو زهرة من فيروس كورونا

كشف أحمد عبد الرحمن أبو زهرة نجل الفنان القدير تطورات الحالة الصحية للفنان، الذي أصيب …

بعد إثبات الحمل سفاحًا السجن عامين للزوجة الخائنة والعشيق

 قضت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن عامين لزوجة تدعى ب ج وعشيقها ع ع ا، وذلك …

حالات الإصابة تواصل الصعود اليوم

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 333529 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

منتخب غينيا الاستوائية ينهي على أمال المنتخب الجزائري في الوصول لصدارة المنتخبات بلا هزيمة

فاز منتخب غينيا الاستوائية على نظيره الجزائر بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما …

محمود حمدي الونش خارج تشكيل منتخب مصر أمام السودان

خرج محمود حمدي الونش مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر من حسابات …