الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / محسن صالح توقعنا رحيل فايلر.. وفاوضنا مدربين قبل اتخاذ السويسري قراره النهائي

محسن صالح توقعنا رحيل فايلر.. وفاوضنا مدربين قبل اتخاذ السويسري قراره النهائي

رحب محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، بالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للأحمر، بعد توليه المسئولية الفنية للفريق رسميًا خلفا للسويسري رينيه فايلر.
وكان موسيماني وجهازه المعاون قد وصلوا إلى القاهرة صباح أمس الجمعة؛ لتولي قيادة الأهلي، حيث بدأ الجنوب إفريقي مهمته بقيادة المران أمس؛ استعدادا لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها بعد غدٍ الأحد ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.‏
وأضاف محسن صالح خلال المؤتمر الصحفي لتقديم موسيماني في الأهلي: “نرحب بموسيماني في النادي الأهلي العريق، وأحب أن أقول أننا تعبنا جدًا نظرًا للظروف التي مررنا بها كنادي أهلي مع فايلر واللبس الذي حدث وبدأنا التحرك سريعًا لأننا شعرنا من تصرفاته أنه لن يستمر”.
وتابع: “نحن كنادي أهلي لا يمكننا أن ننتظر بعد قرار فايلر، اجتمعنا مع محمود الخطيب وطلب منا سرعة التحرك لوضع الحلول البديلة، بالتأكيد تعلمون ضيق الوقت قبل نصف نهائي دوري الأبطال”.
ووصل: “تم جمع العشرات من السير الذاتية للمدربين وبدأنا دراستها لاختيار الأنسب لتدريب الفريق، ولا أخفي سرًا أننا حاولنا قدر الإمكان أن نسبق الزمن لتعيين مدرب جديد يعرف كافة الأجواء”.
واستكمل: “كان هناك مدربون من مدارس تشيكية وبرازيلية وغيرها، وبدأنا أيضًا في دراسة السير الذاتية للمدربين المصريين، عندما كنا نبدأ في الكلام مع أي مدرب كان يُبدي الموافقة فورًا بمجرد سماع كلمة النادي الأهلي وهم مدربون كبار في العالم”.
وأردف: “تم غربلة الأسماء لأنهم كانوا بعيدين عن الخبرة في البطولات الإفريقية، وبدأنا ننظر لسيرة موسيماني فوجدناه لاعب دولي سابق ومدرب جيد وعمل مساعدا مع عدد من المدربين العالميين ووجدناه مدربا إفريقيا بعقلية أوروبية”.
وأشار: “جديد أن يكون في مصر مدرب إفريقي وهذا ليس تقليلاً من الاسم الإفريقي ولكن هي تجربة جديدة، وموسيماني كان يحلم بتدريب الأهلي ولديه الشغف الكبير”.
واختتم: “كان شرط التعاقد هو الحصول على موافقة مسئولي صن داونز وبعد ذلك كانت المفاوضات المالية وقتها قصير، نحن مقتنعون بالفكرة وأن موسيماني هو رجل المرحلة، ونحن محظوظون بأننا تعاقدنا مع مدرب مناسب جدًا لهذا التوقيت وتاريخه أقنعنا بأنه المدرب الأمثل، والحمد لله أنه جاء في التوقيت المناسب


شاهد أيضاً

إسماعيل يوسف شكرآ مرتضى منصور

علق إسماعيل يوسف، عضو مجلس نادي الزمالك الموقوف، على قرار وزير الشباب والرياضة بإيقاف مجلس …

ممدوح عباس يطالب بمسح فترة مرتضى منصور بأستيكة

علق ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، على قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة …