الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / مجلس الوزراء يؤكد لا وجود لفيروس كورونا في مصر

مجلس الوزراء يؤكد لا وجود لفيروس كورونا في مصر

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر لتصل إلى 7 حالات.

وبحسب بيان صدر اليوم الجمعة، فإن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة الصحة والسكان والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لاكتشاف أي حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في مصر في الوقت الحالي، وأنها خالية تماما من أي إصابات.
وشددت الوزارة على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وأنه في حال الاشتباه بوجود أي حالات إصابة بالفيروس سيتم الإعلان عنها وإبلاغ منظمة الصحة العالمية على الفور، موضحة أنه قد تم اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.
وقالت إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية، والبحرية، والبرية، حيث تتم مناظرة جميع الحالات القادمة من مناطق متأثرة بالمرض للاكتشاف المبكر لأي حالة وافدة، كما تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع المستشفيات المخصصة لإحالة الحالات وتزويدها بجميع الإمكانيات والمستلزمات الطبية اللازمة.


شاهد أيضاً

بيان وزارة الصحة اليوم

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98981 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

ضبط 7 أشخاص في مشاجرة أمام مدرسة بحوزة أحدهم طبنجة

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على طرفي مشاجرة وقعت بين ولي أمر 4 تلاميذ …

اترك تعليقاً