الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / مجلس النواب الليبي يعلن حضوره مؤتمر جنيف

مجلس النواب الليبي يعلن حضوره مؤتمر جنيف

أصدرت رئاسة مجلس النواب الليبي الذي مقره مدينة طبرق (شرق)، قرارا بتشكيل لجنة تمثله في الحوار السياسي المزمع عقده في مدينة جنيف السويسرية لحل الأزمة الليبية.

وجاء في نص القرار أن من سيتولى رئاسة لجنة الحوار السياسي المكونة من 13 شخصا، أحميد حمد على حومة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب
وأوضح نص القرار أن “اللجنة المشكلة تتولى بموجبه تمثيل مجلس النواب في المشاركة بالحوار السياسي المزمع عقده المدة القادمة في العاصمة السويسرية جنيف برعاية الأمم المتحدة”.
وذكر القرار أن على اللجنة التقيد بالثوابت التي أقرها مجلس النواب في قراره رقم 17 لسنة 2020 وعدم اتخاذ أي قرار أو موقف أو التوقيع على أية وثيقة أو اتفاق إلا بعد الرجوع لمجلس النواب”.
يشار إلى أن حكومة الوفاق الليبية قد أعلنت في وقت سابق انسحابها من المحادثات بعد قصف الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر ميناء طرابلس، مستهدفا مستودعات عسكرية، بحسب تصريحات “الجيش الوطني”.
وأعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، في تصريحات صحفية أنه تمكن من إقناع حكومة الوفاق الوطني الليبية بالعودة إلى طاولة المحادثات في جنيف، مؤكدا استئناف المباحثات غير المباشرة بإشراف المنظمة الدولية الهادفة لوقف إطلاق النار.


شاهد أيضاً

الرجاء يحدد موعد السفر للقاهرة

حدد نادي الرجاء البيضاوي المغربي موعد السفر إلى القاهرة لمواجهة الزمالك، في إياب نصف نهائي …

منافسة جديدة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسى بعيداً عن الكلاسيكو

استغل محبو نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو الكلاسيكو الأخير بين عملاقي الكرة الإسبانية، ريال مدريد …

اترك تعليقاً