الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / لاشين : عدد الأصوات الباطلة تجاوزت 12,5 %

لاشين : عدد الأصوات الباطلة تجاوزت 12,5 %

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة العليا للانتخابات، إن انتخابات مجلس النواب 2020، كانت تتميز النزاهة والشفافية، وذلك وسط ظروف استثنائية تزامنت مع فيروس كورونا، إلا أن الشعب المصري كان قادر على ظهورها بهذا الشكل المشرف، وذلك بفضل التعاون مع الجهات المختلفة.
وأعلن لاشين إبراهيم عن نتائج الجولة الأولى والتي جاءت كالتالي:
عدد المقيدين بقوائم الناخبين: 31 مليون 719 ألف 224 ناخبًا، شاملًا عدد 246 ألف و157 ناخبًا بدائرة دير مواس المنيا، والتي تم تأجيل الانتخابات بها على المقعد الفردي.
الحضور: 9 مليون و69 ألف و729
نسبة المشاركة 28.06 %
عدد الأصوات الصحيحة فردي: 8 مليون 38 ألف 209صوت
عدد الأصوات الباطلة فردي: مليون 5 آلاف 689
وأضاف “إبراهيم”، خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتائج الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، أن
وانعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التلفزيون بمبنى “ماسبيرو”.
وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 14 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الأولى، كما استقبلت عددا من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز، والتي تم البت فيها، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، تمهيدا لإضافة أصوات المصريين بالخارج وإعلان النتيجة الأحد.


شاهد أيضاً

صلاح يشارك في التدريبات الجماعية للفريق إستعدادآ لمباراة أتلانتا الإيطالي

اختتم لاعب منتخبنا الوطني محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، تدريباته اليوم الثلاثاء، …

الأمطار الغزيرة تعاود ضرب الإسكندرية

عاودت الأمطار الغزيرة ضرب الإسكندرية وسواحلها مساء اليوم الثلاثاء، يصاحبها إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. …