الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / قرار ظالم من الكاف ضد المارد الأحمر

قرار ظالم من الكاف ضد المارد الأحمر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا، في المغرب يوم الاثنين الموافق 30 مايو الجاري، بالتزامن مع مطالبات النادي الأهلي لإقامة المباراة النهائية على ملعب محايد.
ورفع الأهلي طلبا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة باتريس موتسيبي، لإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محايد، لعدم منح أحد الفرق المشاركة أفضلية نسبية بإقامة اللقاء على أرضه.
وتجدر الإشارة إلى أن كاف كشف في بيان نشره من خلال الموقع الرسمي، وجود مناقشات خلال الأيام الحالية من أجل العودة بالنهائي إلى نظام الذهاب والإياب مرة أخرى.
وجاء ذلك على الرغم من إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 30 مايو الجاري على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.
ويتزامن إعلان كاف عن ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، باقتراب فريق الوداد المغربي من التأهل للدور النهائي، بعدما حقق فوزًا عريضًا على نظيره بترو أتليتكو الأنجولي، بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت في لواندا.
بينما وضع النادي الأهلي هو الآخر قدمًا في الدور النهائي، بعدما اكتسح ضيفه وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة، في مباراة الذهاب، ويحل المارد الأحمر ضيفًا على وفاق سطيف يوم السبت المقبل.
بالعودة إلى الوراء في نسخة 2020، قرر كاف إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا لأول مرة من مباراة واحدة، ووقتها أعلن الاتحاد الإفريقي أنه حال تأهل فريقي الرجاء والوداد سيقام النهائي في المغرب، بينما حال تأهل الأهلي والزمالك، فسيقام النهائي في مصر، وهو ما حدث بالفعل، وتوج المارد الأحمر باللقب.
وكما ذكر سلفًا، كشف كاف أن هناك مشاورات بشأن عودة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى النظام القديم، وهو نظام الذهاب والإياب، خاصة أن الفكرة طُرحت بالفعل داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي خلال الأيام الماضية، ولكنها لم تلقى إجماعًا من الأعضاء.
وتجدر الإشارة إلى أن كاف قد يجد نفسه مطالبًا بالعودة إلى النظام القديم وإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب، حال مارس الأهلي ضغوطًا إضافية، وطالب بمبدأ تكافؤ الفرص، خاصة أن الفريقين الأقرب لخوض المباراة النهائية حتى الآن هما الأهلي والوداد.
وقد ينتظر الأهلي لما بعد خوض مباراة وفاق سطيف يوم السبت المقبل، حتى يرفع طلبًا جديدًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتبار الفريق طرفًا في المباراة النهائية بشكل رسمي

شاهد أيضاً

شبانة يكشف مفاوضات الزمالك وبيراميدز حول انضمام رمضان صبحي فى صفقة تبادلية مع التونسي حمدي النقاز

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن التونسي حمدي النقاز لاعب فريق الزمالك بمثابة سلاح الإدارة لحسم …

أهالي أسوان تكشف عن تمولا مستريح جديد

ظهر مستريح جديد منذ قليل، في قرية السباعية التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، مارس …

انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا. …

سقوط جديد ل مستريحة البحر الأحمر

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تضرر مواطنين من إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة أول …

تسمم 5 أطفال نتيجة تناول البطيخ بمحافظة أسوان

شهدت مدينة كوم أمبو التابعة لمحافظة أسوان، مساء اليوم الاثنين، استقبال 5 أطفال، إثر إصابتهم …