الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / عاطل يبتز 4 سيدات عن طريق الانترنت

عاطل يبتز 4 سيدات عن طريق الانترنت

أمرت نيابة الإسكندرية بحبس عاطل ابتز 4 سيدات عبر الانترنت، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض عليه.
وتلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، عدة بلاغات من سيدات بسبب تضررهن من سرقة حساباتهن الخاصة، على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأن أحد الأشخاص قام بابتزازهن مقابل مبالغ مالية لاسترجاع الحسابات.
وتحدث أشرف ناجي المحامي بالنقض، عن العقوبة التي حددها القانون، لكل من يرتكب جرائم الابتزاز الإلكتروني، كما جاء في المادة 17 من القانون ونصت على «أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من أتلف أو عطل أو أبطأ أو أخترق بريدا إلكترونيا أو موقعا أو حسابا خاص بأحد الناس».
وقال «ناجي» في تصريحات صحفية إنه حال وقعت الجريمة على بريد إلكتروني أو موقع أو حساب خاص لأحد الأشخاص الاعتبارية الخاصة، تكون عقوبته بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين.
وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، 4 بلاغات من سيدات تفيد بسرقة حسابتهم، من قبل أحد الأشخاص وابتزازهن باسترجاعها مقابل مبالغ مالية، بإجراء التحريات تمكن من القبض على المتهمين وتبين أنه عاطل ويقيم في المنتزه في محافظة الإسكندرية، وعثر على هاتف محمول بحوزته آثار ودلائل لارتكابه الوقائع المبلغ عليها، وأقر بإرتكابة الجرائم، لتهديد وابتزاز ضحاياه لتحقيق منافع مالية.

شاهد أيضاً

قصص الخيانة عبر الإنترنت تنهي علاقة زوجية بمصر الجديدة

تقدمت سيدة تدعى بسمة.ا إلى محكمة الأسرة بمصر الجديدة تشكو من بطش زوجها وشكوكه التي …

صدام بين سفينتي شحن تركيتين في بحر مرمرة عند مدخل مضيق البوسفور

أعلنت إدارة خفر السواحل التركية عن حادث اصطدام سفينتي شحن تركيتين في بحر مرمرة عند …

إستقالة أوتو أدو المدير الفني لمنتحب غانا

تخلى المدرب أوتو أدو، المدير الفني لمنتحب غانا، عن مهمة تدريب منتخب النجوم السوداء عقب …

الذهب يسجل قفزة غير مسبوقة فى أسعار اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بنحو 50 جنيها للجرام عيار …

طليق منه عرفة يهاجم أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

أعلن المنتج الفني الشاب محمود المهدي، طليق الفنانة منة عرفة، مقاضاة نقيب المهن التمثيلية الفنان …