الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / ضحايا مستريح سوهاج تكشف 200 مليون جنيه جمعها النصاب من المواطنين

ضحايا مستريح سوهاج تكشف 200 مليون جنيه جمعها النصاب من المواطنين

يقول أشرف خلف، من قرية الزوك الشرقية بمركز المنشأة، وأحد الضحايا: المتهم قدر يوهمنا بنسب فوائد عالية، واستولى مني على 5 ملايين جنيه، لتشغيلها في مجال الاستثمار العقاري بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، ومقابل ذلك أعطاني شيكات مضروبة بدون رصيد، موضحا أنه تقدم بعدة بلاغات إلى مركز شرطة المنشأة ومباحث الأموال العامة ضد المتهم، مطالبًا الأجهزة المعنية اتخاذ اللازم، لنتمكن من استرداد أموالنا.
وأضاف خلف، أنه أخذ على المتهم 12 حكمًا بإجمالي حبس 21 عاما، مشيرا إلى أنه يوجد ضحايا كثيرة مُتورطة بذات الواقعة، ومنهم المئات تقدموا ببلاغات، والبعض لم يتقدم ببلاغات خوفا من رد فعل المتهم، بعدم إعطائهم المبالغ المستولى عليها.
فيما أفاد روماني ناجح من قرية ونينه التابعة لمركز سوهاج: أنا و13 شخصًا آخرين من قرية ونينة والزوك الشرقية؛ تقدمنا ببلاغات إلى مباحث الأموال العامة ضد المدعو طارق. ث. – مواليد 1986 مرفق مع البلاغات؛ إيصالات الأمانة والشيكات التي تم توقيعها من المتهم شخصيًا بخط يده، وحصلنا على أحكام ضده بلغت ما يقرب من 27 سنة حبس في قضايا الـ 14 شخص فقط، وحتى هذه اللحظة لم يتم القبض عليه، ونحن نناشد الجهات الأمنية؛ سُرعة القبض على المتهم، وتسليمه لمحاكمته كي نتمكن من استرداد أموالنا المنهوبة.

وأشار ناجح إلى أن ضحايا هذا النصاب بلغ أكثر من 400 ضحية، وجميعهم من العاملين بالخارج، ويقيمون بقرى المحافظة المختلفة، لافتا إلى أن إجمالي حصيلة المبالغ المستولى عليها نحو 200 مليون.
واختتم أحد ضحايا مستريح سوهاج، قائلا: احنا مش معانا فلوس ناكل ولا نشرب بعد ما تم الاستيلاء على أموالنا أنا وشقيقي بعد تعب سنوات طويلة في شغل العمالة بدولة ليبيا، حيث أن المتهم استولى مننا أنا وشقيقي 3 ملايين و300 ألف جنيه، ووعدنا بفائدة 25%، وفر هاربًا بعد أشهر قليلة من أخذ المبالغ سالفة الذكر.
وكشف تقرير استعرضه الضحايا صادر من مباحث الأموال العامة، قيام المتهم المعروف بمستريح المنشأة، بغسيل الأموال المستولى عليها من الضحايا حيث اشترى قطع أراضي ومحلات تجارية وسيارات ماركات مختلفة ودراجات بخارية وتكاتك وتروسيكلات بقرية أولاد نصير وقرى مركز سوهاج
كما أثبت تقرير آخر، أن المتهم فتح حسابات بنكية خاصة لأفراد أسرته؛ لم يتم تحديد قيمتها نظرًا لسياسة البنوك في سرية الحسابات، وأمكن الحصول على المستندات الدالة على ذلك، وجرى تحرير المحاضر اللازمة في هذا الشأن، وإحالة الواقعة إلى جهات التحقيق المختصة، والتي تولت التحقيقات

شاهد أيضاً

المغربي أشرف بن شرقي ينهي علاقته بنادي الزمالك ويودع الجماهير على الفيسبوك

وجه المغربي أشرف بن شرقي نجم نادي الزمالك رسالة مؤثرة إلى جماهير القلعة البيضاء عبر …

تفاصيل صادمة يكشفها قاتل نيرة أشرف طالبة آداب المنصورة خلال التحقيقات

كشفت التحقيقات تفاصيل جديدة في واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، أن المتهم …

بكرى يعلق على الأخبار المتداولة حول إختفاء آمال ماهر

علق الإعلامي مصطفى بكري، على شائعات اختفاء المطربة آمال ماهر قائلا:” كلام سخيف ولا يدخل …

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس حتى يوم الخميس المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها فيما يخص حالة الطقس الأسبوع المقبل، بدءًا من غد …

الأحد المقبل الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

يعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي …