الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / صعود الدولار مقابل الجنيه

صعود الدولار مقابل الجنيه

سجل سعر الدولار أمام الجنيه أدنى مستوياته في 3 سنوات عند مستوى 15.53 جنيه للشراء بتاريخ 20-2-2020 ليبدأ رحلة صعود متتالية خلال تعاملات 10 أيام ليصل إلى 15.58 جنيه نهاية تعاملات الأسبوع الجاري بزيادة تبلغ 5 قروش.
توقعات بتراجع الطلب على الدولار الأمريكي محليا وعالميا وسط تصاعد مخاوف انتشار فيروس كورونا الجديد واتجاه المستثمرين إلى الحفاظ على الثروة من خلال الاستحواذ على الذهب فضلا عن سياسات البنوك المركزية الرئيسية التوسعية بقيادة الفيدرالي الأمريكي بعد خفض الفائدة 50 نقطة أساس.

توقع الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار أن يصل سعر الدولار بنهاية العام 2020 إلى 14.50 جنيه، منوها بأن هذا يتطلب استمرار ارتفاع معدلات السياحة، وزيادة تحويلات المصريين في الخارج، وزيادة حجم الاستثمارات.
وعزز من انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه زيادة إيرادات السياحة بنحو 28% لتبلغ حوالي 12.6 مليار جنيه، وهو أعلى إيرادات سياحية في تاريخ السياحة المصرية وزيادة إيرادات قناة السويس لمستوى قياسي خلال شهر أكتوبر 2019، حيث حققت أعلى إيراد شهرى بلغ 515.1 مليون دولار، وأكبر حمولة صافية شهرية بإجمالى حمولات صافية 108.9 مليون طن.
أعلن صندوق النقد الدولي أمس عن برامج تمويلية بقيمة 50 مليار دولار لدعم الدول النامية ومحدودة الدخل في خططها لمواجهة فيروس كورونا، وسبق الصندوق إعلان البنك الدولي عن برامج تمويلية بقيمة 12 مليار دولار لمحاربة تفشي الفيروس الذي خلق موجة من الفزع في أسواق المال العالمية.
وكانت العملة الأمريكية خسرت أكثر من 50 قرشا من قيمتها أمام الجنيه منذ مطلع العام الجاري وحتى منتصف الأسبوع الماضي قبل أن تتعافى نسبيا وتسترد نحو 14 قرشا من قيمتها مقابل الجنيه بسبب المخاوف التي ضربت الأسواق الناشئة بعد تفشي فيروس كورونا وبدء المستثمرين الدوليين سحب أجزاء من محافظهم من تلك الأسواق.


شاهد أيضاً

الشبح بعد جمع ثروة من المخدرات يسقط مع أول محاولات غسيل أمواله

قرر”س.د” 45 سنة، إنهاء رحلته الإجرامية، بعد 5 سنوات حافلة بالمغامرات في عالم تجارة المخدرات …

18 لاعب في قائمة الرجاء المغربي

كشف موقع “le 360” سبورت المغربي، إن جمال سلامي قرر رفع وتيرة التحضير لإياب نصف …

اترك تعليقاً