الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / صراع حكومة الوفاق يبدأ بعزل فتحي باشاغا وينتهي بإذلال السراج

صراع حكومة الوفاق يبدأ بعزل فتحي باشاغا وينتهي بإذلال السراج

في استمرار لفصول صراع الأجنحة الداخلي الذي شهدته حكومة الوافق الليبية الأسبوع الماضي بين رئيسها فايز السراج ووزير داخليتها فتحي باشاغا وصل الوزير الذي أوقف احتياطيا عن العمل، اليوم الخميس إلى مبنى الحكومة في طرابلس، وسط انتشار أمني كثيف من أجل عقد جلسة المساءلة بعد موافقته على عدم نقلها تلفزيونيا مقابل بقائه في المنصب.
وكان باشاغا توعد في 27 أغسطس الميليشيات المسلحة الموالية للسراج، ولوّح باستخدام القوّة ضدّها في حال المساس بحياة المتظاهرين، في بيان أصدره فجر الخميس الماضي، كشف عن خلافات كبيرة وصراعات عميقة بين الرجلين ودلّ على انقسامات بين قوات الوفاق.
وما هي إلا ساعات حتى أصدر رئيس حكومة الوفاق أمراً بإيقاف وزير داخليته عن أداء مهامه، من أجل التحقيق معه في أسلوب معالجته للاحتجاجات التي شهدتها العاصمة طرابلس خلال الأيام الماضية، والحملة العنيفة التي شنت ضد المحتجين.
وقبل تحديد موعد التحقيق مع باشاغا، الرجل القوي والصاعد في مصراتة والمرتبط بجماعة الإخوان المسلمين القريبة من تركيا، احتمى كل منهما بميليشيات مسلحة لحراسته، ما زاد من خوف اندلاع صدام مسلح بين تلك الميليشيات.
وكان باشاغا اشترط في وقت سابق لقبوله التحقيق  أن تبث الجلسة مباشرة على الهواء، إلا أنه تراجع على ما يبدو بعد وعود بإبقائه في منصبه، بحسب معلومات العربية.


شاهد أيضاً

بالصور إحالة فتاة للنيابة العامة بسبب جلسة تصوير فوتوسيشن علي سفح الهرم

شهدت الساعات الأخيرة تداول صور لفتاة ترتدي زيا فرعونيا في جلسة تصوير بمنطقة الهرم المدرج …

بعد عزل مرتضى منصور الثلاثي ساسي وبن شرقي ومحمد أوناجم يطالبون بالرحيل

طالب الثلاثي الدولي فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي …