الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / حالة الطقس غدآ الجمعة

حالة الطقس غدآ الجمعة

 أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشرتها اليومية لحالة الطقس المتوقعة في البلاد غدا الجمعة الموافق 7 يناير الذي يتوافق مع الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، في ظل استقرار الأحوال الجوية وانعدام حالات الاضطراب.
ويتضح من النشرة الجوية لهيئة الأرصاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى ليلا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية واستقرارها حول معدل 9 درجات مئوية، بينما تتراوح ما بين 6: 7 درجات مئوية على محافظات شمال الصعيد.
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، نهارًا، ويستمر الطقس شديد البرودة على كل الأنحاء ليلا يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، وكذلك شمال الصعيد حيث تسجل درجة الحرارة الصغرى 6 درجات فقط.

وما زالت تسيطر الشبورة المائية الكثيفة على الحالة الجوية في مصر، حيث تظهر في الفترة من 4: 8 صباحا تقريبا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية وجود شوائب مائية عالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، نتيجة تكون الشبورة الكثيفة صباحا، كما أشارت إلى سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على مناطق من حلايب وشلاتين وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.
تؤثر على الحالة الجوية في مصر ظاهرة تكون الشبورة المائية الكثيفة التي تصل أحيانا إلى حد الضباب، وتوضح هيئة الأرصاد أن الشبورة المائية إحدى أخطر الظواهر الجوية المؤثرة على حركة سير المركبات وأيضا في حركة الملاحة الجوية والبحرية، على الرغم أنها مصاحبة لحالة الاستقرار، لكنها تعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية.

وقالت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الشبورة المائية أو الضباب هي ظاهرة طبيعية عبارة عن سحاب منخفض قريبة من سطح الأرض تحدث نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض ويساعد على تكوينها الغبار والدخان والشوائب المختلفة في الجو حيث يعلق عليها البخار.
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية في منشورها أن أسباب تكون الشبورة المائية يكون نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة، والهدوء النسبي لحركة الرياح، وانخفاض حرارة السطح، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي.

شاهد أيضاً

مفاجأة المتهم بأداء الإمتحانات بدلا من مهاجم منتخب مصر مصطفى محمد حضر مواد سابقة

كشف مصدر قانوني، تفاصيل جديدة حول واقعة تأدية شاب للامتحان بدلا من اللاعب مصطفى محمد …

التونسي على معلول يعلن تعافيه من فيروس كورونا

أعلن علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي ومنتخب تونس، شفاءه من فيروس كورونا، بعد إصابته …

ضبط شاب يؤدي امتحان منتصف العام بدلا من لاعب المنتخب مصطفى محمد

تستمع جهات التحقيق بالجيزة لأقوال المراقب والمسئولين بمعهد أبو النمرس بشبرامنت، في واقعة ضبط شاب …

حارس جراج يعتدي جنسياً على طفل 7 سنوات

كشفت ربة منزل تفاصيل اعتداء حارس جراج سيارات، على طفلها البالغ من العمر 7 سنوات، …

حالات الإصابة تواصل الصعود المستمر اليوم

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 345774 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …