الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / تفاصيل وفاة مريض أثر حريق فى العناية المركزة بمستشفى معهد ناصر

تفاصيل وفاة مريض أثر حريق فى العناية المركزة بمستشفى معهد ناصر

كشف مصدر مطلع بمستشفى معهد ناصر، التابعة لوزارة الصحة والسكان، عن القصة الكاملة لواقعة وفاة مريض محترقا داخل غرف الرعاية المركزة بالمستشفى نتيجة ماس كهربي بجهاز في الرعاية.
احترق نتيجة ماس كهربائي بجهاز السرنجة الكهربائية
وأوضح المصدر، أن المريض كان محتجزا في العناية المركزة باطنة، بالدور الثامن، وحدث ماس كهربائي بجهاز السرنجة الكهربائية، ترتب عليه نشوب حريق في المريض، صعب السيطرة عليه؛ أحدث حروقا من الدرجة الثالثة بنسبة 70%.
وأضاف المصدر، أنه تم نقل المريض لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم بإحدى المستشفيات، نتيجة عدم وجود قسم للحروق بالمعهد قادر على التعامل مع تلك الحالات، مشيرًا إلى حدوث الواقعة بالمعهد منذ حوالي 10 أيام.
أهالي المريض يتهمون معهد ناصر بالتسبب في الوفاة
وفي السياق نفسه، حررت أسرة المريض “خير الله. أ” 49 سنة، محضرًا في قسم شرطة الساحل تتهم فيه إدارة معهد ناصر في شبرا، بالتسبب في وفاته محترقًا داخل غرفة الرعاية المركزة بعد انفجار جهاز بالرعاية المركزة، وتجري الإدارة العامة للمباحث تحرياتها لكشف ملابسات الواقعة.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، كما قررت النيابة استدعاء أسرة المتوفى لسماع أقوالها حول الواقعة وملابساتها، والتحفظ على كاميرات المراقبة بالمستشفى تمهيدا لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.
وأضافت الأسرة أن المريض دخل الرعاية المركزة بعد وعكة صحية، وأثناء زيارته في غرفة الرعاية أبلغتهم إدارة المستشفى بأن حالته الصحية ساءت وتم نقله إلى مستشفى الساحل، وبعد الذهاب إلى المستشفى وبالسؤال على المريض، تفاجأوا بأنه في ثلاجة حفظ الموتى، وأثناء استلام الجثة اكتشفوا أنها محترقة تمامًا.
وأوضحوا، أن المستشفى أخبرتهم بأنهم استلموا الجثة في حالة سيئة جدًّا، وتوفي فور وصوله متأثرًا بالحريق، نتيجة انفجار جهاز بالرعاية المركزة بمعهد ناصر، وأسفر عن الحروق المختلفة للمريض، لذا رفض الأهل استلام الجثة، مطالبين بالتحقيق في الواقعة.

شاهد أيضاً

شبانة يكشف مفاوضات الزمالك وبيراميدز حول انضمام رمضان صبحي فى صفقة تبادلية مع التونسي حمدي النقاز

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن التونسي حمدي النقاز لاعب فريق الزمالك بمثابة سلاح الإدارة لحسم …

أهالي أسوان تكشف عن تمولا مستريح جديد

ظهر مستريح جديد منذ قليل، في قرية السباعية التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، مارس …

انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا. …

سقوط جديد ل مستريحة البحر الأحمر

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تضرر مواطنين من إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة أول …

تسمم 5 أطفال نتيجة تناول البطيخ بمحافظة أسوان

شهدت مدينة كوم أمبو التابعة لمحافظة أسوان، مساء اليوم الاثنين، استقبال 5 أطفال، إثر إصابتهم …