الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / ترامب يطالب شركات جنرال موتورز وفورد المتخصصة في صناعة السيارات بإنتاج أجهزة تنفس صناعي سريعآ

ترامب يطالب شركات جنرال موتورز وفورد المتخصصة في صناعة السيارات بإنتاج أجهزة تنفس صناعي سريعآ

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركتي “جنرال موتورز” و”فورد” بالبدء بإنتاج أجهزة تنفس اصنطاعي على الفور، وبكميات يحتاجها قطاع الصحة لمواجهة فيروس كورونا.
وقال ترامب عبر “تويتر”: “كالعادة يبدو أن الأمور لا تسير على ما يرام مع “جنرال موتورز”. قالوا إنهم سيعطوننا “بسرعة” 40000 جهاز للتنفس الاصطناعي التي نحتاجها. والآن يقولون إنهم سيسلمون 6000 جهاز فقط في أواخر أبريل، ويريدون أعلى سعر”.
وكتب في تغريدة أخرى: “يجب أن تفتح “جنرال موتورز” فورا مصنع لوردز تاون الذي هجرته بغباء في أوهايو، أو مصنعا آخر، وتبدأ في تصنيع أجهزة التنفس الاصطناعي”.
وأضاف مخاطبا شركة “فورد”: “انطلقي في صناعة الأجهزة بسرعة!”
ولاحقا أصدر البيت الأبيض بيانا قال فيه إن ترامب وقع مرسوما يلزم “جنرال موتورز” بالشروع في تصنيع تلك الأجهزة، وذلك استنادا إلى قانون الإنتاج الدفاعي لعام 1951.

وجاء في البيان: “ينبغي على وزير الصحة استخدام جميع الصلاحيات بموجب القانون لمطالبة “جنرال موتورز” بقبول وتنفيذ وإيلاء الأولوية للعقود أو الطلبات على أجهزة التنفس بكميات يعتبرها الوزير مناسبة”.
والقانون الذي قرر ترامب تفعيله يخول الإدارة الأمريكية إجبار القطاع الخاص في الصناعة الأمريكية على زيادة إنتاج السلع وتوفير الإمدادات اللازمة للدفاع الوطني.


شاهد أيضاً

إجراءات إحترازية شديدة يفرضها الأهلي على اللاعبين

شهدت الساعات الماضية فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية على وجبات فريق الأهلي داخل معسكر …

شوبير : موسيماني يدفع ب حمدي فتحي وغياب الونش يؤثر على دفاع الزمالك

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن التطورات الأخيرة داخل صفوف الأهلي والزمالك، قبل خوض المواجهة المرتقبة …

اترك تعليقاً