الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني مع أحقيتهم في الاحتفاظ بالدرجة الكاملة

تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني مع أحقيتهم في الاحتفاظ بالدرجة الكاملة

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة، يتطلب تعديلًا تشريعيًا على قانون التعليم، مُشددةً على أنه سيتم الاكتفاء بالدورين الأول والثاني فقط، إلى جانب تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني، مع أحقيتهم في الاحتفاظ بالدرجة الكاملة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه سيسمح بتأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني، مع أحقيتهم في الاحتفاظ بالدرجة الكاملة، بشرط تقديم مستند طبي رسمي يثبت إصابتهم وقت عقد الامتحانات، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، مشيرة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.
وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2022، ستكون ورقية دون أسئلة مقالية.
وأوضح وزير التربية والتعليم عبر جروب لأولياء الأمور على تطبيق واتساب، أنه لا يسمح لطلاب الثانوية العامة بدخول الكتاب أو التابلت خلال أداء الامتحانات، مؤكدًا أنه سوف يتم تقديم كراسة مفاهيم لكل مادة أساسية وبالتالي فهي ورقية.
وأشار وزير التربية والتعليم التعليم الفني، إلى أن الإجابة على البابل شيت جاءت ليتسنى التصحيح إلكترونيًا دون تدخل عنصر بشري.

شاهد أيضاً

شبانة يكشف مفاوضات الزمالك وبيراميدز حول انضمام رمضان صبحي فى صفقة تبادلية مع التونسي حمدي النقاز

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن التونسي حمدي النقاز لاعب فريق الزمالك بمثابة سلاح الإدارة لحسم …

أهالي أسوان تكشف عن تمولا مستريح جديد

ظهر مستريح جديد منذ قليل، في قرية السباعية التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، مارس …

انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا. …

سقوط جديد ل مستريحة البحر الأحمر

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تضرر مواطنين من إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة أول …

تسمم 5 أطفال نتيجة تناول البطيخ بمحافظة أسوان

شهدت مدينة كوم أمبو التابعة لمحافظة أسوان، مساء اليوم الاثنين، استقبال 5 أطفال، إثر إصابتهم …