الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / بيراميدز يحلم بالتتويج أمام نهضة بركان

بيراميدز يحلم بالتتويج أمام نهضة بركان

يتسلح فريق الكرة بنادي بيراميدز، عندما يواجه نهضة بركان المغربي، في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”، بسجل القطبين الأهلي و الزمالك أمام الأندية المغربية، في نهائيات البطولات الإفريقية.
تـأهل بيراميدز لنهائي الكونفدرالية، عقب فوزه حوريا كوناكري الغيني بهدفين دون رد، في نصف النهائي سجلهما إبراهيم حسن وعبد الله السعيد، بينما تأهل نهضة بركان للمباراة النهائية، بعد الفوز على مواطنه حسنية أغادير، الاثنين الماضي، بهدفين مقابل هدف.
وهذا هو النهائي السادس بين الأندية المصرية و المغربية، في البطولات الإفريقية، وفرضت الأندية المصرية هيمنتها على اللقاءات الخمسة الماضية، حيث انتصرت في 4 مباريات، و خسرت مباراة وحيدة.
سجل عام 2002، أول مباراة بين الأندية المصرية المغربية، في نهائي البطولات الإفريقية، حين انتصر الزمالك، على الرجاء، بهدف، في مجموع لقائي نهائيدوري أبطال إفريقيا، ليتوج الأبيض بلقب الأبطال للمرة الخامسة في تاريخه، وعاد الزمالك في العام ذاته للفوز على الوداد بثلاثة أهداف لهدف، في كأس السوبر الإفريقي.
واستمر التفوق المصري على أندية المغرب، عقب تتويج الأهلي بلقب السوبر الإفريقي على حساب الجيش الملكي، في عام 2005، عقب الانتصار بنتيجة 4 / 2 في ركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، وحققت الأندية المغربية لقبها الأول على حساب نظيرتها المصرية، عندما توج الوداد بلقب دوري الأبطال أمام الأهلي، عقب الفوز بهدفين لهدف، في نهائي 2017.
واستعادت الأندية المصرية التفوق على نظيرتها المغربية، عبر بوابة الزمالك، حيث حقق الأبيض لقب الكونفدرالية بالموسم الماضي، على حساب نهضة بركان – منافس بيراميدز الليلة -، بنتيجة 5 / 3 في ركلات الترجيح، عقب التعادل في مجموع لقائي النهائي بهدف


شاهد أيضاً

صلاح يشارك في التدريبات الجماعية للفريق إستعدادآ لمباراة أتلانتا الإيطالي

اختتم لاعب منتخبنا الوطني محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، تدريباته اليوم الثلاثاء، …

الأمطار الغزيرة تعاود ضرب الإسكندرية

عاودت الأمطار الغزيرة ضرب الإسكندرية وسواحلها مساء اليوم الثلاثاء، يصاحبها إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. …