الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / بعد إخلائه بشكل كامل مصير مجمع التحرير

بعد إخلائه بشكل كامل مصير مجمع التحرير

كشفت مصادر عن عدد من السيناريوهات التي وضعتها وزارة السياحة والآثار لإعادة استغلال مبنى مجمع التحرير المكون من 14 طابقا عقب إخلائه بشكل كامل
وكشفت مصادر صحفية أنه قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بضم المبنى ضمن مجموعة من الأصول غير المستغلة لصندوق مصر السيادي، وضعت وزارة السياحة والآثار رؤيتها بعد نقاش مع عدد من المستثمري.
ونوهت بأن الخطة تتلخص في تحويل مجمع التحرير لمبنى متعدد الوظائف والأغراض يشمل أنشطة ثقافية وفندقية وتجارية متنوعة.
وسيتم وفقا للمقترح تقسيم المبنى إلى مول تجاري كبير بالأدوار الأولى، وتتميز المنطقة بوجود كراجين (جراجين) كبيرين وهما جراج التحرير وجراج عمر مكرم، مما سيدعم تحويله لمول يستقبل المئات دون إحداث شلل مروري.
وتحويل المنطقة في منتصف المبنى إلى مجموعة من الإنشاءات المتنوعة كالبنوك والمطاعم، ويتم تحويل الأدوار الأخيرة لفندق سياحى يطل على الميدان والمتحف المصري ومربع الوزارات، ويرى النيل مما سيمثل عنصر جذب سياحي.
ويهدف تطوير المجمع إلى توسيع قاعدة الفرص الاستثمارية المتاحة وتعظيم الاستفادة من الأصول المستغلة وغير المستغلة للدولة، ويتيح تطويره إلى تنويع مصادر التمويل لزيادة تنافسية وإنتاجية الاقتصاد وتحديد أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.
وأبدت شركة أمريكية، قامت بتطوير أحد المولات الضخمة بالمملكة العربية السعودية، استعدادها للاستثمار في تطوير مبنى مجمع التحرير، وتم عمل مجموعة من الدراسات لرفع قيمة المبنى وجعله أكثر جذبا للمستثمرين.


شاهد أيضاً

بالصور ياسمين صبري تستقبل سيدة المطر

نشرت الفنانة ياسمين صبري صور لقائها مع الحاجة نعمات عبد الحميد المعروفة إعلامية بـ”سيدة المطر”. …

إصابة الونش بفيروس كورونا

تعرض محمود حمدي الونش، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة بفيروس كورونا المستجد، …