الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / المسماري: العصابات الإرهابية التابعة لتركيا تقوم بترويع المدنيين

المسماري: العصابات الإرهابية التابعة لتركيا تقوم بترويع المدنيين

إتهم المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، “العصابات الإرهابية بترويع المدنيين في تخوم العاصمة طرابلس، واستهدافهم بالأسلحة الثقيلة.
وقال المسماري على صفحته في فيسبوك مساء الثلاثاء “قامت العصابات الإرهابية بقيادة أتراك بترويع المدنيين في تخوم طرابلس بالأسلحة الثقيلة من عدة مواقع داخل العاصمة، حيث استهدفت بيوت المدنيين في منطقة قصر بن غشير وعين زارة”.
أتى هذا الاتهام بعد أن أعلن الجيش إسقاط طائرة مسيرة تركية من طراز “بيرقدار” جنوب العاصمة الليبية.

وقال مسؤول بإدارة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي في تصريح للعربية.نت الثلاثاء إن دفاعات الجيش الجوية نجحت في إسقاط الطائرة المسيرة فوق الأحياء البرية بالقرب من مطار طرابلس العالمي، عندما كانت تحاول الإغارة على مواقع الجيش، مؤكدا أن الطائرة التي تم إسقاطها كانت محمّلة بصواريخ وهي من نوع “بيرقدار”.
وتعتبر الطائرات التركية المسيّرة من نوع “بيرقدار” الأداة الأكثر استخداما للميليشيات المسلحة التابعة لقوات حكومة الوفاق، لاستهداف وحدات الجيش الليبي ووقف مساعيها لتحرير العاصمة طرابلس، ولكنّها كانت ولأكثر من مرّة هدفا لنيران الدفاعات الجوية للجيش الليبي.
وكان المسماري أكد قبل أيام أن وحدات الاستطلاع والاستخبارات رصدت وصول أسلحة ومعدات عسكرية من تركيا عن طريق ميناء مصراتة البحري لدعم القدرات القتالية “للتنظيمات الإرهابية والعصابات المسلحة” في المنطقة الغربية


شاهد أيضاً

إرتفاع حالات الإصابة اليوم

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 99273 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

الكاف يعلن عن أسباب تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلن “كاف” منذ قليل تأجيل نهائي دوري الأبطال، دون الكشف عن المواعيد، وقال الاتحاد في …

اترك تعليقاً