الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / طارق شوقي ينفي تعليق الدراسة

طارق شوقي ينفي تعليق الدراسة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتم تداوله عن رفع الغياب عن المدارس لا أساس له من الصحة.
وقال مصدر إن الدراسة منتظمة في جميع المدارس الجمهورية بشكل يومي، مضيفًا أن المدارس تلتزم بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وأشار المصدر، إلى أن جميع المدارس تطبق قواعد تسجيل الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين بشكل إلزامي وليس اختياري، وذلك تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى أنها مجرد شائعات تثير البلبلة بين الطلاب وأولياء أمورهم.
وعلى صعيد آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه وقّع كتابا دوريا بدمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، ليتم عقدهما في نهاية نوفمبر وأوائل ديسمبر، على مستوى المدرسة، لافتا إلى أنه سيتم إرساله إلى المديريات خلال الساعات المقبلة.
وأشار وزير التعليم، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن مسلسل الشائعات وتداول المعلومات المغلوطة مستمر.
وتابع وزير التعليم: هذه امتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد ولا داعي لأي توتر منها، لأن النظام يستهدف التعلم وليس الامتحانات، في إشارة واضحة إلى الشائعات التي طالت منهج الصف الرابع الابتدائي منذ بدء الدراسة هذا العام.