الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / الخطيب يقرر عقد جلسة مهمة مع الفريق لتحفيزهم أمام صن داونز

الخطيب يقرر عقد جلسة مهمة مع الفريق لتحفيزهم أمام صن داونز

يعقد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، جلسة مهمة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم خلال اليومين المقبلين، للشد من أزرهم قبل لقاء صن داونز الجنوب أفريقي المرتقب، المقرر له السبت المقبل في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، في ظل الاهتمام الإعلامي والجماهيري الخاص باللقاء الذي اتخذ الطابع الثأري، بعد الخسارة القاسية التي تلقاها الأحمر الموسم الماضي في الأميرة السمراء، بخماسية وخروجه من البطولة.
ويسعى الخطيب لتحفيز اللاعبين نفسيًا للقاء، والتأكيد على الثقة الكاملة في القدرات التي يتمتع بها اللاعبون وأن هذه المباراة تعتبر عنق زجاجة في مشوار الأهلي بالموسم الحالي، خاصة أنه يضع الفوز باللقب القاري على رأس أولوياته، لاستعادة الكأس الغائب عن خزائنه منذ عام 2013 والتتويج باللقب التاسع في تاريخه والعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية من جديد.
وأصبحت موقعة صن داونز حديث الصباح والمساء داخل الأهلي، وهو ما يخشاه الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، ومن ثم فقد وضع برنامجًا فنيًا وبدنيًا وذهنيًا للوصول باللاعبين إلى أفضل جاهزية خلال الأيام القليلة المقبلة.
ويعقد فايلر سلسلة من الجلسات المنفردة والجماعية لتخفيف الضغوط عن اللاعبين، والتأكيد أنهم قادرون على تحقيق الفوز بجولة الذهاب، قبل الخروج لمواجهة صن داونز إيابًا في أقصى جنوب القارة، في معركة حاسمة، والتأكيد أن كل ما هو مطلوب منهم الفوز وتخطي هذه العقبة، وعدم التركيز في فكرة الثأر لأن ذلك من شأنه أن يكون له آثار سلبية على أداء اللاعبين على أرض الملعب.
وبعيدًا عن الأمور النفسية، يبدأ فايلر اليوم دراسة صن داونز، بعد أن حصل على فيديوهات للمباريات الأخيرة للفريق الأفريقي في الدوري المحلي، وكذلك دوري أبطال أفريقيا، وذلك لوضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه ووضع الخطة وطريقة اللعب الأنسب لمواجهته.
وكلف فايلر معاونيه بكتابة تقارير تخصصية عن أبرز نجوم الفريق الجنوب أفريقي، قبل أن يعقد جلسة معهم بعد غد الخميس، قبل المران الجماعي، الذي سيشهد وضع الرتوش الأخيرة على الأسلوب الذي سيلجأ إليه خلال اللقاء المصيري.
من جانبه، حذر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق اللاعبين من خرق الحظر الإعلامي المفروض عليهم في الفترة الماضية، للحفاظ على التركيز في هذه المرحلة الحرجة من عمر الموسم.
وشدد عبد الحفيظ على أن أي لاعب سيخالف النظام سيتم تطبيق اللائحة المالية عليه، ونفس الأمر فيما يخص مواقع التواصل الاجتماعي، التي تحولت إلى نقمة على الفرق الرياضية، حيث يتفاعل اللاعبون مع الجمهور وهو ما يشتت الأذهان كما حدث مع العديد منهم مؤخرًا ولعل أبرزهم مروان محسن رأس الحربة الذي لم يستعد بعد مستواه المعهود الذي كان عليه قبل الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بعد الهجوم الكبير عليه من جانب الجمهور.


شاهد أيضاً

بسبب خلافات مع زوجته مدمن يطلق النار عشوائي على رواد مقهى في الساحل

قال مصدر أمني، إن المتهم بارتكاب مذبحة في منطقة الساحل وإطلاق الرصاص بشكل عشوائي على …

إستقالة غالي من الجونة

قدم حسام غالي، مدير الكرة بفريق الجونة، اليوم الأحد، استقالته من منصبه، بعد أن قضى …

اترك تعليقاً