الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / الخارجية توضح القرار السعودي بشأن استئناف رحلات الطيران بين مصر والسعودية

الخارجية توضح القرار السعودي بشأن استئناف رحلات الطيران بين مصر والسعودية

علقت الخارجية المصرية ليل الاثنين الثلاثاء، على القرار السعودي بشأن استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر يومي الثلاثاء والأربعاء وفق الجداول المعتادة.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان على “فيسبوك” “فيما يتعلق بالبيان الذي أصدرته سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة حول استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر لتمكين الزائرين من العودة إلى المملكة يومي 10و11 مارس الجاري، فإنه بالاستفسار من السلطات السعودية المعنية تم توضيح أن المقصود بذلك هو عودة المواطنين السعوديين فقط المتواجدين بمصر إلى المملكة والأمر لا يتعلق بالمواطنين المصريين”.
ونشرت السفارة السعودية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية إحاطة المواطنين الكرام بأنه تم استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر بما فيها الخطوط السعودية ومصر للطيران وطيران ناس وغيرها من الشركات ليومي الثلاثاء والأربعاء 10-11 مارس وفق جداولها المعتادة لتمكين الزائرين من العودة إلى المملكة”.
وأضافت “يمكن للمواطنين الكرام التواصل مباشرة مع الشركات لترتيب سفرهم خلال هذين اليومين دون تكبد أي رسوم إضافية على تذاكر السفر الناجمة عن تغير الحجوزات”.
وذكرت السفارة السعودية في القاهرة أن القرار يقتصر على الطيران المباشر بين البلدين.
كما أعلنت النيابة العامة في السعودية أنه يجب على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين الإفصاح عن البيانات الصحية المطلوبة، أو التعرض لدفع غرامة مالية ضخمة، في إجراء يهدف لمكافحة فيروس كورونا.

ويشمل القرار كل القادمين إلى السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.


شاهد أيضاً

البحيرة تشهد وفاة ممرضتان بفيروس كورونا

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، حالتي وفاة جديدتين لأبطال الجيش الأبيض من بين أطقم التمريض، …

غياب المثيرة للجدل رانيا يوسف عن الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي

غابت الفنانة رانيا يوسف عن حضور حفل افتتاح الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي، الذي …

اترك تعليقاً