الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / التعليم تنفي تعليق الدراسة

التعليم تنفي تعليق الدراسة

نفى الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الأخبار المتداولة حول اتجاه وزارة التعليم لتعليق الدراسة في المدارس وإغلاقها أمام الطلاب مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.
وأضاف “حجازي”، خلال تصريحات صحفية أنه لا توجد أي قرارات صادرة عن الوزارة بشأن هذا، كما أنه لم تتم مناقشة هذا الأمر، مشيرا إلى أن الأوضاع الصحية بالمدارس مطمئنة وفقا لتقرير وزارة الصحة.
وأشار نائب وزير التعليم إلى أن الوزارة مستعدة لجميع السيناريوهات، وذلك من خلال المنصات التعليمية التي أطلقتها، فضلا عن قناة “مدرستنا” للطلاب من الصف الرابع الابتدائي والمرحلة الإعدادية، موضحا أنه سيتم إطلاق “مدرستنا 2” لطلاب المرحلة الثانوية والصفوف الأولى، فضلا عن إطلاق قناة لطلاب التعليم الفني.
وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، تفاصيل طرح التعليم عن بعد “أون لاين”، كأحد سيناريوهات الوزارة حال تفشي الفيروس بين الطلاب في المدارس.
وأوضح “مجاهد أن الأوضاع الصحية للطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية غير مقلقة بالشكل الذي روج له البعض، مشيرا إلى أنه لا توجد إلا 49 إصابة فقط، بين أكثر من 24 مليون فرد، ما بين “طلاب ومعلمين وعاملين بالمدارس”، نافيا إلغاء العام الدراسي بأي شكل من الأشكال.
وأكد نائب وزير التعليم أن نجاح واستدامة التعليم “أون لاين” يحتاج إلى توافر الإنترنت بشكل قوي في جميع أنحاء الجمهورية من مدن وأرياف وبادية، وهذا ما زال غير متوفر بالكامل.
وأضاف: “لذلك لجأنا منذ بداية هذا العام الدراسي إلى استخدام المحطات التليفزيونية بكثافة، حيث يتم بث الدروس حاليا بمعدل 4 ساعات يوميا لطلاب التعليم الفني بدءا من السبت الثاني من العام الدراسي، وستكون هناك في منتصف نوفمبر محطات مستقلة لكل من التعليم الثانوي والثانوي الفني، بالإضافة إلى المحطة القائمة حاليا للتعليم الأساسي باسم مدرستنا وهذه المحطات تخدم كل الطلاب في تلقي الدروس، دون الحاجة إلى وجود إنترنت في المنزل”.
وتابع الدكتور محمد مجاهد: “لدى الوزارة الآن خبرة كبيرة في تشغيل الفصول الافتراضية من خلال محطة ادمودو في كل مراحل التعليم، وهذا يعد تعليم أون لاين وهو متاح حاليا للطلاب الذين لا تتوفر لديهم خدمة الإنترنت، ويستفيد من هذه الخدمة ملايين الطلاب من أجل التواصل مع معلميهم”.


شاهد أيضاً

قفشة عن طريقة تسجيل هدف الفوز : أجيد هذة اللعبة

أعرب محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بعد …

بيان وزارة الصحة اليوم

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 102390 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …