الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / الأهلي يطالب إتحاد الكرة بتقديم طلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يطالب إتحاد الكرة بتقديم طلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلن النادي الأهلي رسميًا، مخاطبته الاتحاد المصري لكرة القدم لمطالبة الأخير بتقديم طلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، وأوضح الأهلي أن تلك الخطوة جاءت منه استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وقال الأهلي في بيانه الذي أصدره مساء اليوم الأربعاء: أمام عدم الإعلان منذ فترة عن انسحاب السنغال من المنافسة على تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، كان يجب الإعلان عن سحب الطلب السنغالي عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها، وهو ما لم يحدث حتى جاء قرار كاف بإسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه بوصفه العرض الوحيد، ويصبح للعام الثاني على التوالي يستضيف هذا الملعب ذات الحدث.
واعتبر الأهلي في بيانه، أن إسناد تنظيم النهائي الإفريقي للملعب نفسه للعام الثاني على التوالي يخالف العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الأربعة التي تتنافس في الدور قبل النهائي للبطولة، إذ بات نادٍ بعينه هو المستفيد دون غيره من قرار الاتحاد الإفريقي ويلعب النهائي «حال تأهله» على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.
وألقى الأهلي في بيانه ببعض اللوم على اتحاد الكرة المصري، مشددًا أن الأخيرلم يتم التواصل مع الأهلي ولا مع مسئولية من أي جهة عند تقديم الاتحادات الأهلية، (المنوطة بذلك)، لطلبات الاستضافة للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.
وأشار الأهلي إلى أنه جدد طلبه السابق من اتحاد الكرة بسرعة موافاة النادي بـ«نسخة مصورة» من كافة المكاتبات الصادرة والواردة من وإلى الاتحاد المصري من الاتحاد الإفريقي بخصوص تنظيم المباراة المشار إليها.. وشدد الأهلي على ضرورة مساندته في هذا الأمر وإمداده بكافة المستندات بما فيها الخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة وطلب فيها إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد. وكذلك الخطابات التي تلقاها الاتحاد من «كاف» عند إعلانه عن بدء تقديم الاتحادات الأهلية لتنظيم نهائي دوري الأبطال وشروط التقدم.. وذلك للاستعانة بكل هذه المستندات في الشكوى التي سوف يتقدم بها النادي الأهلي إلى المحكمة الرياضية الدولية خلال الساعات القليلة القادمة.

شاهد أيضاً

شبانة يكشف مفاوضات الزمالك وبيراميدز حول انضمام رمضان صبحي فى صفقة تبادلية مع التونسي حمدي النقاز

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن التونسي حمدي النقاز لاعب فريق الزمالك بمثابة سلاح الإدارة لحسم …

أهالي أسوان تكشف عن تمولا مستريح جديد

ظهر مستريح جديد منذ قليل، في قرية السباعية التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، مارس …

انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عدة في مدينة لفيف غرب أوكرانيا. …

سقوط جديد ل مستريحة البحر الأحمر

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تضرر مواطنين من إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة أول …

تسمم 5 أطفال نتيجة تناول البطيخ بمحافظة أسوان

شهدت مدينة كوم أمبو التابعة لمحافظة أسوان، مساء اليوم الاثنين، استقبال 5 أطفال، إثر إصابتهم …