الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / الأرصاد الجوية تعلن عن سقوط أمطار على بعض المحافظات اليوم

الأرصاد الجوية تعلن عن سقوط أمطار على بعض المحافظات اليوم

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية والمتحدث الإعلامي باسم الهيئة، تفاصيل حالة الطقس والحالة الجوية للبلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال شاهين إنه من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية اليوم الأحد سقوط أمطار خفيفة، بينما تشهد الأحوال الجوية في البلاد غدًا الإثنين استقرارًا واعتدالًا في الحرارة.
المتحدث الإعلامي باسم هيئة الأرصاد الجوية، أوضح في تصريحات له اليوم الأحد، أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء 26 أكتوبر، يتكون منخفض في طبقات الجو العليا متأثرًا بكتلة هوائية باردة مصحوبة بنشاط رياح شمالية غربية على سطح الأرض، محملة بكميات من الرطوبة.
وأشار إلى أن تلك الكتلة الباردة من المتوقع أن تؤثر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، بداية من السلوم مرورًا بمطروح، كما يُتوقع أن تمتد إلى مناطق من الإسكندرية وشمال الدلتا، مثل رشيد وبلطيم تستمر حتى نهاية الأسبوع.
وكشف شاهين موعد أول حالة من عدم الاستقرار الجوي تتعرض لها البلاد، في خريف هذا العام، وذلك اعتبارًا من منتصف الأسبوع المقبل.
أوضح الدكتور محمود شاهين، أن مناطق متفرقة من البلاد من المقرر أن تشهد سقوط أمطار غزيرة ورعدية تمتد إلى السواحل الشمالية والوجه البحري.
المتحدث الإعلامي باسم هيئة الأرصاد الجوية، أكد أنه مع امتداد منخفض السودان الموسمي خلال هذه الفترة من العام، يمتد تأثيرها نتيجة للمنخفض المحمل برياح جنوبية شرقية، من البحر الأحمر إلى سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.
جاء ذلك خلال مشاركة الهيئة العامة للأرصاد الجوية في المؤتمر العلمي الذي نظمه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بشأن المخاوف التي أُثيرت حول وصول غازات بركاني لا بالما بجزر الكاريبي وإيتنا بإيطاليا، عبر تقنية زووم.