الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / 4 مارس المقبل أولى جلسات محاكمة ريناد عماد المتهمة ببث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة

4 مارس المقبل أولى جلسات محاكمة ريناد عماد المتهمة ببث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة

حددت المحكمة الاقتصادية جلسة 4 مارس المقبل موعدا لأولى جلسات محاكمة فتاة التيك توك المتهمة ريناد عماد، لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع وصناعة وبث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة
وتحدد موعد جلسة محاكمة للمتهمة، المُخلى سبيلها بعدما انتهت النيابة العامة فى التحقيقات التي جرت معها، حتى إخلاء سبيلها على ذمة القضية.
وتُعد ريناد عماد، إحدى فتيات اللاتي تقدمن محتوى يُعتبر خادشا للحياء عبر تطبيق تيك توك، ووقعت تحت طائلة القانون كمثيلاتها مودة الأدهم وحنين حسام وهدير الهادي ومنار سامي، وذلك بعد تقدم عدد من المحامين ببلاغات ضدهن، وعلى رأسهم المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة تطهير المجتمع
وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمة ريناد عماد، في يوليو العام الماضي.
وأعلنت الأجهزة الأمنية تفاصيل رصد وضبط المتهمة حيث أكدت أنه تم رصد تداول مقاطع فيديو خاصة بها، وانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كشفت التحريات عن أنها طالبة جامعية تقيم في منطقة القطامية.
وكشفت التحريات عن أنّ عنوان إقامة الفتاة بمنطقة القطامية، إلا أنها دائمة التنقل بين بعض الشقق المفروشة بنطاق محافظة القاهرة خشية ضبطها عقب تداول الفيديوهات الخاصة بها.
وبتقنين الإجراءات تمكنت الشرطة من ضبطها أثناء وجودها بمنطقة الدقي، وبمواجهتها أقرت بإنشائها قناة على موقع «يوتيوب» باسمها، تتولى من خلالها إعداد وتصوير وبث مقاطع فيديو ذات محتوى خادش للحياء، بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتلك المقاطع والحصول على استفادة من ورائها بمدى اتساع أعداد المشاهدين.
وأضافت بحصولها على المقابل النقدي من خلال تحويلات مالية عبر إحدى شركات تحويل الأموال وأمكن ضبط (2 هاتف محمول محمل عليهما بعض مقاطع الفيديو مصورة بذات الأسلوب المشار إليه – مبلغ مالي).
وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهمة عقب ضبطها، وأمرت بحبسها على ذمة التحقيقات، كما مثُلت أمام قاضي المعارضات بالمحكمة المختصة عدة مرات حتى صدر قرار بإخلاء سبيلها على ذمة القضية، وبعد انتهاء التحقيقات، أمرت النيابة بإحالتها للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية، والتى حددت جلسة 4 مارس المقبل لمحاكمتهما.

شاهد أيضاً

القبض على منار سامي الهاربة من حكم قضائي بالحبس 3 سنوات

كشف مصدر أمني أن قوات الأمن ألقت القبض على منار سامي، المعروفة إعلاميا بـ”فتاة التيك …

تأجيل محاكمة تامر أمين لجلسة 26 أبريل الجاري

قررت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الاثنين بتأجيل محاكمة الإعلامي تامر أمين، لاتهامه بإهانة الشعب …

رسميآ الأهلي يتقدم بشكوى ضد إمام عاشور

تقدم النادي الأهلي صباح اليوم بشكوى رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وأخرى مماثلة إلى …

شكري ولافروف يبحثان عدد من القضايا الإقليمية على رأسها ليبيا وفلسطين وسد النهضة الإثيوبي

قال وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، إن هناك مخططات لدعم الوضع الراهن للعلاقات بين البلدين …

فيفي عبده تسأل الدعاء

نشرت الفنانة عزة مجاهد ابنة الفنانة فيفي عبده صورة للأخيرة من داخل غرفة العمليات بعدما …