الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يطالب رجال الأعمال السوريين العودة للبلاد

وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يطالب رجال الأعمال السوريين العودة للبلاد

دعا فيصل المقداد، وزير الخارجية السوري، كل الصناعيين السوريين الذين تركوا سوريا للاستثمار في بلدان أخرى، من بينها مصر، للعودة إلى بلادهم والاستثمار فيها.
وقال المقداد في مقابلة صحفية مع صحيفة الوطن السورية المحلية، إنه سمع بعض الأرقام حول ما يتعلق فيما يسمى بـ هجرة الصناعيين، إلا أنه يرى أن هذه الأرقام مبالغ بها.
وأكد أنه إذا ذهب أي اقتصادي سوري إلى جمهورية مصر العربية أو إلى أي بلد آخر فهو في بلده، وأن أي استثمارات سورية في مصر هي استثمارات ستعود في نهاية المطاف خيرًا على رجال أعمالنا وعلى الوضع في سورية.
وقال المقداد، نحن بحاجة الآن للعمل جيدًا، وهذا ما تعمل عليه الحكومة السورية من أجل استقطاب كل هذه الطاقات للاستثمار فيها، لأننا نعاني وضعًا خاصًا، وخاصة بعد هذه الهجمة من الإرهابيين الذين دمروا الاقتصاد السوري من دون أن ننسى الدور الذي قام به النظام التركي في تدمير الاقتصاد السوري وخاصة في المنطقة الشمالية من سورية.
وشدد المقداد على أن سوريا لا تمنع أحدًا من مواطنيها من الاستثمار في بلدان عربية أخرى، لكنه يدعو كل هؤلاء المواطنين للاستثمار في بلدهم، لا سيما بعد إصدار قانون الاستثمار الجديد، حيث أصبحت الظروف أفضل والأجواء الاستثمارية في سورية مغرية، خاصة بعد حل بعض المشاكل الأساسية المتعلقة بالبنى التحتية والطاقة وغيرها.

وتابع: أعتقد أن طريق العودة لهؤلاء يجب أن يكون معبدًا في كلا الاتجاهين، لأن الاستثمار في سورية سيصبح شيئًا مغريًا، ولن ينضم فقط السوريون إلى هذا الاستثمار، بل إننا نسعى إلى جذب استثمارات هائلة من الدول العربية في الخليج وفي مصر وفي المغرب العربي ومن مناطق أخرى في العالم، والتي بدأت تتواصل معنا بالفعل، وأنا هنا لا أريد أن أفصح عن هذه الأطراف، لكنهم بدؤوا يتواصلون معنا للعودة للاستثمار في سورية بعد تهيئة بعض المستلزمات الضرورية لإعادة البناء.

شاهد أيضاً

حادث بشع على الطريق الدائري الأوسطي شهد مصرع 17 شخصا وإصابة آخرين

شهد الطريق الدائري الأوسطي حادثا بشعا قبل دقائق إثر تصادم سيارة نقل عبرت الطريق المقابل، …

الأسطورة يقترب من النهاية ويكتب على تويتر إنني إقترب من المرمى

دعا أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، الذي أجرى مؤخرا جراحة لاستئصال ورم، عشاقه اليوم الأربعاء …

محكمة جنايات القاهرة تقرر سرعة ضبط وإحضار رجل الأعمال مجدى راسخ والد زوجة علاء مبارك

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية اليوم الأربعاء، بسرعة ضبط وإحضار رجل الأعمال مجدى راسخ، …

الإعلامي عمر ربيع ياسين يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية النادي الأهلي

 تقدم الإعلامي عمر ربيع ياسين، اليوم الأربعاء، بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي، على …

محمود فتح الله ” بيراميدز يستهدف حصد بطولة هذا الموسم

قال محمود فتح الله، المدرب العام لفريق بيراميدز، إن فريقه تأسس كبيرًا، ودخل في أجواء …