الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / ورطة مطربي الفلاشة بعد قرار نقابة المهن الموسيقية

ورطة مطربي الفلاشة بعد قرار نقابة المهن الموسيقية

تساءل عدد كبير من الجمهور: ما موقف نقابة المهن الموسيقية من الفنان محمد رمضان فيما يخص غناءه على المسرح مستخدمًا فلاشة، دون وجود فرقة موسيقية، وهو ما منعته النقابة منذ يوم 16 سبتمبر الجاري.
ورد علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية على جميع تلك التساؤلات، وقال إن قرار منع الغناء على المسرح باستخدام الفلاشة يسري على محمد رمضان، وكونه أحد أعضاء نقابة المهن التمثيلية، لا يمنع من تطبيق ذلك القرار عليه.
تابع علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، أنه في عدم تطبيق محمد رمضان لذلك القرار وغنائه على المسرح مستخدمًا الفلاشة دون فرقة موسيقية، فحينها ستتخذ نقابة المهن الموسيقية العقاب المناسب.
يعد الفنان أحمد سعد أول الفنانين الذين لم يطبقوا قرار عدم الغناء على الفلاشة بطريقة البلاي باك، ومصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدنى ثمانية عازفين، وذلك خلال حفله الذي أحياه يوم الخميس الماضي، 16 سبتمبر الجاري بالساحل الشمالي.
قرر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، تغريم الفنان أحمد سعد، مبلغ قدره 20 ألف جنيه فقط  مؤكدًا أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة.
أنذر الفنان هاني شاكر، الفنان أحمد سعد، بعدم تكرار الغناء على الفلاشة بلاي باك، وفي حال حدوث التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب، وله جميع الصلاحيات طبقًا للقانون.
علق الفنان حلمي عبد الباقي، أحد أعضاء نقابة المهن الموسيقية، على ذلك القرار حينها في مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة مع لميس الحديدي، وقال إن الرسالة التي وجهها النقيب هاني شاكر لكل الموسيقيين، أن أحمد سعد صديق له وغنى معه الدويتو، وهي رسالة مهمة بأن القانون يطبقه النقيب على الصديق قبل العضو مع أن أحمد سعد مطرب من الطراز الأول ولا يختلف عليه اثنان.
في سياق مختلف، نافس الفنان محمد رمضان في الموسم الرمضاني الماضي 2021 بمسلسل موسى وشاركه بطولته كل من: تارا عماد، فريدة سيف النصر عبير صبري، صبري فواز، هبة مجدي، منذر رياحنة عارفة عبد الرسول، سمية الخشاب، وآخرون، إخراج محمد سلامة، وتأليف ناصر عبد الرحمن.

شاهد أيضاً

برشلونة يحول تأخره بهدف لفوز بثلاثية مقابل هدف

حول فريق برشلونة تأخره بهدف إلى فوز على ضيفه فالنسيا (3-1) في المباراة التي جمعتهما …

حلمي بكر يشيد بقرار نقابة المهن الموسيقية حول منع الغناء بفلاشة ويطالب أقسام الشرطة بالقبض على مطربي المهرجانات

تحدث الموسيقار حلمي بكر، عن خلافاته الدائمة مع مطربي المهرجانات الشعبية، مشيرًا إلى أن قرار …

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين، وقالت في منشور لها …

الفرعون المصري محمد صلاح فى ضيافة الأمير ويليام وزوجته

حضر الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي فعاليات حفل إيرث شوت العالمي بعدما …

عمرو أديب عبر برنامج الحكاية يهاجم محمد أبو تريكة

 عقب الإعلامي عمرو أديب، على واقعة انسحاب لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة  …