الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / مجلس الوزراء يقرر إسناد وزارة الإعلام ل مسؤول جديد

مجلس الوزراء يقرر إسناد وزارة الإعلام ل مسؤول جديد

كشفت مصادر أن الحكومة قررت تكليف مسئول جديد لمباشرة اختصاصات وصلاحيات وزارة الإعلام بعد فترة من خلو المنصب، بعد تقدم أسامة هيكل الذي شغل المنصب منذ 22 ديسمبر 2019 بالاستقالة من منصبة على خلفية رفضه المثول والحضور لمجلس النواب لمناقشة الاستجواب الذي تقدمت به لجنة الإعلام لوجود بعض المخالفات داخل الوزارة.
وذكرت مصادر خاصة أنه تم تكليف اللواء عاطف عبد الفتاح أمين عام مجلس الوزراء، وأن هناك حالة من التطوير تشهدها وزارة الدولة للإعلام إلى جانب وجود هيكلة إدارية واسعة في الوزارة وعودة الموظفين المنتدبين في جهات ومصالح حكومية أخرى.

وأوضحت المصادر أن ذلك يجري ضمن خطة تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر.
وأكدت أن أسناد مهام الوزارة إلى أحد المسئولين وعمليات التطوير التي تجري بداخلها يأتي بهدف إعادة أحياء للوزارة من جديد للقيام بمهامه في عملية ضبط وتنظيم الإعلام في مصر إلى جوار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلامي والهيئات الوطنية خلال السنوات المقبلة.
وفي شهر سبتمبر الماضي نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتجديد تعيين عاطف عبد الفتاح فى وظيفة أمين عام مجلس الوزراء بدرجة نائب وزير لمدة عام اعتبارًا من 8/9/2021.
ويشغل عاطف المنصب منذ أغسطس 2020 حيث تمكن من القيام بالمهام التنظيمية الخاصة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء لتضاف إلية القيام بمهام وزارة الدولة للإعلام.
وفي نهاية إبريل الماضي كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء نادر سعد أن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام والذي تسبب في حالة كبير من الجدل حول موقفة من الإعلام المصري وانتقاده الحاد له تقدم باستقالته من منصبه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء معللا ذلك ظروف خاصة وتم قبولها من قبل مدبولي.
الاستقالة جاءت بعد وجود طلب استجواب هو الأول الذي يتقدم به مجلس النواب الحالي وجاء من النائب نادر مصطفى وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب في حق أسامة هيكل بشأن وجود مخالفات متعددة على الصعيد المالي والإداري ارتكبت خلال فترة تولي هيكل الوزارة وعلى رأسها قيام هيكل بشغل منصبي وزير الدولة للإعلام ومنصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب الأمر الذي يعتبر مخالفة للدستور واللوائح القانونية الحاكمة للمنصبين.

وبعد القاء هيكل لبيان وزارته في دور الانعقاد الأول لمجلس النواب كشف تقرير لجنة الإعلام حول البيان عدم وجود اي التزام من قبل الوزارة بالحد الأقصى للمرتبات في بعض الجهات والوظائف بداخلها رغم وجود توصيات في هذا الشان بالحساب الختامي لعام 2017/2018، وكذلك في الحساب الختامي للعام 2018/2019 بتشكيل لجنة من الجهات الرقابية المركزي للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية والتفتيش المالي” تقوم بحصر كافة المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للدخول في الوزارات والمصالح الحكومية
وكشف التقرير الذي كشف عنه مجلس النواب عن وجود مصروفات ونفقات فعلية في وزارة الدولة للإعلام تتعلق ببند وسائل نقل والانتقال تصل لنحو 8.5 مليون جنيه مصري منها 5 ملايين جنيه من كامل المصروفات تتمثل في عدد 4 سيارات خصصت للوزير أسامة هيكل دون مسئولي الوزارة.

شاهد أيضاً

مفاجأة مذهلة فى قائمة الخطيب لخوض إنتخابات النادي الأهلي

 مفاجأة كبيرة كشفت عنها مصادر داخل النادي الأهلي  بشأن الملامح النهائية للقائمة الانتخابية للكابتن محمود …

تيري هنري إسطورة كرة القدم الفرنسي وفريق أرسنال الإنجليزي محمد صلاح يقدم مستوى عالي لفريق ليفربول ولكنه يعاني مع منتخب مصر

 تحدث تيري هنري أسطورة أرسنال وفرنسا السابق  عن المستوى الذي يقدمه النجم المصري محمد صلاح …

الزامبي باتسون داكا ينقذ فريق ليستر سيتي الإنجليزي بتسجيله سوبر هاتريك فى لقاء سبارتاك موسكو

حول ليستر سيتي الإنجليزي تأخره بهدفين أمام مضيفه سبارتاك موسكو إلى فوز ثمين 4-3 في …

بوسي شلبي تكشف عن سر إطلالة إلهام شاهين على الريد كاربت فى آخر أيام مهرجان الجونة السينمائي

ظهرت الفنانة إلهام شاهين، بلوك جديد في سابع أيام مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، إذ …

إرتفاع ضحايا حادث الطريق الدائري الأوسطي إلى 19 شخصاً

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في حادث الطريق الدائري الأوسطي، والذي وقع ظهر اليوم، بالقرب من …