الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / كريستيانو رونالدو يعلق على فرص البرتغال فى التواجد بكأس العالم 2022

كريستيانو رونالدو يعلق على فرص البرتغال فى التواجد بكأس العالم 2022

وجه كريستيانو رونالدو نجم وقائد المنتخب البرتغالي رسالة إلى جماهير بلاده، عقب الفشل في حجز مقعد بكأس العالم لكرة القدم عبر دور المجموعات بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى المونديال.
وكان يكفي المنتخب البرتغالي التعادل أمام ضيفه الصربي لضمان التأهل المباشر عن المجموعة الأولى إلى مونديال قطر، إلا أن الصربي ألكسندر ميتروفيتش أحرز هدف الفوز لمنتخب بلاده في الوقت القاتل (2-1)، أمس الأحد، لتخطف صربيا بطاقة التأهل المباشرة الوحيدة إلى المونديال، بينما سيتوجب على رونالدو وزملائه خوض مباريات الملحق الأوروبي في مارس المقبل.
ونشر رونالدو عبر حسابه الرسمي في “إنستجرام”، صورة له عقب المباراة، وكتب عليها: أظهرت لنا كرة القدم مرارا وتكرارا أن المسارات الأكثر التفافا تؤدي إلى أكثر النتائج المرجوة في بعض الأحيان”.
وأضاف: “كانت نتيجة مباراة الأمس صعبة، لكنها لم تكن كافية لإحباطنا. هدفنا الخاص بالتواجد في كأس العالم 2022 لا يزال حيا، ونعلم ما يتعين علينا القيام به للوصول إلى هناك. لا أعذار لدينا. البرتغال ستذهب إلى قطر”.
وأنهت البرتغال دور المجموعات في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 17 نقطة، خلف منتخب صربيا صاحب الصدارة بـ20 نقطة، علما بأن صاحب المركز الأول يتأهل مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض صاحب المركز الثاني الملحق الأوروبي.
ويتأهل 13 منتخبا عن القارة الأوروبية إلى نهائيات كأس العالم، وهي أبطال المجموعات العشر، بينما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقا فاصلا بمشاركة منتخبين متأهلين من دوري الأمم الأوروبية، وستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدد بموجب قرعة، ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 مارس المقبل) ومباراة نهائية (28-29 مارس المقبل)، لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى التي ستمثل “القارة العجوز” في مونديال قطر.

شاهد أيضاً

تعرف على طريق مصر فى مشوار البطولة العربية

أسدل الستار على مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021، بمباراة دراماتيكية بين منتخب …

محافظ البحيرة يقرر تعطيل الدراسة وتأجيل امتحانات الصف الرابع

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قبل قليل تعطيل الدراسة، غدا الأربعاء، الموافق 8 ديسمبر …

كيروش ينجح في الإختبار الصعب

انتهت مباراة منتخب مصر أمام منتخب الجزائر ضمن مباريات الجولة الثالثة، من دور المجموعات لبطولة …

كارتيرون يكذب مرتضى منصور حول حصوله على مرتبه الشهري

نفى مصدر مقرب من الفرنسي باتريس كارتيرون  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، أن …

تأجيل محاكمة المتهمين فى واقعة تقديم الكفن بعين شمس لإتهامها بالنصب

 أجلت محكمة جنح مستأنف عين شمس برئاسة المستشار محمد سليمان، محاكمة لـ 5 متهمين في …