الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / قناة السويس تسجل رقم قياسي فى عبور السفن اليوم

قناة السويس تسجل رقم قياسي فى عبور السفن اليوم

أعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الاثنين، رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة.
وقال ربيع إن القناة سجلت عبور 80 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5.4 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 45 سفينة بحمولات صافية قدرها 2.9 مليون طن، فيما عبرت 35 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.5 مليون طن.
وأوضح رئيس الهيئة، أن قناة السويس تشهد زيادة كبيرة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بما يعكس الأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها قناة السويس في المجتمع الملاحي وجاهزيتها لاستقبال كافة أنواع السفن لاسيما سفن الحاويات العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، مؤكداً استمرار جهود الهيئة نحو المضي قدماً لاستكمال مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة بما يضمن رفع كفاءة وتصنيف القناة ويحافظ على مكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي.
وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة OOCL UNITED KINGDOM التي ترفع علم هونغ كونغ بحمولة كلية 220 ألف طن في رحلتها القادمة من بلجيكا والمتجهة إلى سنغافورة فيما جاءت سفينة الحاويات الليبيرية MSC AMELIA على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 235 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا.
جدير بالإشارة، أن حركة الملاحة بالقناة، سجلت اليوم الاثنين، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث عبرت 24 سفينة حاويات و23 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 17 سفينة من ناقلات البترول الضخمة وناقلات الغاز الطبيعي المسال والغاز البترولي المسال و16 سفينة من الأنواع المختلفة الأخرى.

شاهد أيضاً

تعرف على طريق مصر فى مشوار البطولة العربية

أسدل الستار على مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021، بمباراة دراماتيكية بين منتخب …

محافظ البحيرة يقرر تعطيل الدراسة وتأجيل امتحانات الصف الرابع

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قبل قليل تعطيل الدراسة، غدا الأربعاء، الموافق 8 ديسمبر …

كيروش ينجح في الإختبار الصعب

انتهت مباراة منتخب مصر أمام منتخب الجزائر ضمن مباريات الجولة الثالثة، من دور المجموعات لبطولة …

كارتيرون يكذب مرتضى منصور حول حصوله على مرتبه الشهري

نفى مصدر مقرب من الفرنسي باتريس كارتيرون  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، أن …

تأجيل محاكمة المتهمين فى واقعة تقديم الكفن بعين شمس لإتهامها بالنصب

 أجلت محكمة جنح مستأنف عين شمس برئاسة المستشار محمد سليمان، محاكمة لـ 5 متهمين في …