الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / قفشة وشريف وبانون يقدموا أول البطولات لفريق طلائع الجيش

قفشة وشريف وبانون يقدموا أول البطولات لفريق طلائع الجيش

تُوج نادي طلائع الجيش بلقب بطولة كأس السوبر المصرين للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على النادي الأهلي، بنتيجة 3-2 عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، عقب التعادل السلبي في الأشواط الأصلية الإضافية من المباراة.
وأهدر بدر بانون الركلة الترجيحية الثانية بعد نزوله بديلًا من أجل ركلات الجزاء بالإضافة إلى محمد مجدي أفشة ومحمد شريف، فيما تصدى محمد الشناوي لركلتي جزاء من كريم الطيب وحسن مجدي.
وسيطر النادي الأهلي على مجريات الشوط الأول كاملًا، وتوانى لاعبوه في إهدار الفرص، وعلى رأسهم طاهر محمد طاهر وحسين الشحات.
وشهدت الدقيقة 9 من الشوط الأول تدخلًا عنيفًا على قدم محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي، قبل أن يعود إلى أرض الملعب مجددًا بعد الاطمئنان عليه.
واقترب الأهلي كثيرًا، مرمى محمد بسام، عندما أهدر حمدي فتحي رأسية أمام المرمى، بعد ركنية مميزة، للمارد الأحمر، في الدقيقة 41.
وأكمل محمد شريف مهاجم الأهلي مسلسل إهدار الفرص في الشوط الأول في الدقيقة 44، بعدما أهدر فرصة خطيرة، بعد انفراده بمرمى محمد بسام، بعد تمريرة حريرية من عمرو السولية.

وشارك الموزمبيقي لويس ميكيسوني لاعب النادي الأهلي الجديد، في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما حل بديًلا لزميله طاهر محمد طاهر.
وواصل محمد مجدي أفشة مسلسل إهدار الفرص في الشوط الثاني من المباراة، بعدما أهدر فرصة هدف محقق في الدقيقة 72، بعد تمريرة متقنة من لويس ميكيسوني، جاءت بعد جملة مميزة من أقدام لاعبي الأهلي.
وفي الدقيقة 77، نجح محمد بسام في الزود عن مرماه، منقذًا هدفًا محققًا، بعد تسديدة قوية من حسين الشحات جناح الأهلي، والتي أخرجها حارس الجيش إلى الركنية.
واستمر الدفاع المحكم من فريق طلائع الجيش، خلال الأشواط الإضافية من المباراة، بعدما اتجه إليها الفريقين، في الوقت الذي واصل فيه لاعبو المارد الأحمر إهدار الفرص، ليجر فريق الجيش نظيره الأهلي إلى ركلات الجزاء الترجيحية.
وخاض طلائع الجيش، مباراته الأولى في كأس السوبر، فيما خاض الأهلي مباراته رقم 15 في بطولة السوبر المصري، حيث نجح المارد الأحمر في خطف اللقب في 11 مناسبة سابقة من أصل 14 مشاركة، بفارق 7 ألقاب عن الفارس الأبيض، أقرب منافسيه.

شاهد أيضاً

البرتغالي كريستيانو رونالدو يخاطب جماهير مانشستر يونايتد بعد خماسية ليفربول

علق الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، لاعب فريق مانشستر يونايتد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل …

أشرف صبحي عن عودة مرتضى منصور نحترم أحكام القضاء وحريصون على نادي الزمالك

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن تقديره واحترامه لقرارات القضاء والحكم الذى صدر …

نائب مجلس الدولة عودة مرتضى منصور العودة لعمله بمجرد وضع الصيغة التنفيذية للحكم

قال المستشار أيمن سيد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الحكم الصادر من محكمة القضاء …

ليبيا تنتظر إنتخابات الرئاسة وخروج المرتزقة من الأراضي الليبية

تحل اليوم، الذكرى الأولى لمرور عام على توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار في الأراضي الليبية، …

يوم تاريخي للفرعون المصري مع ليفربول على ملعب أولد ترافورد فى البريميرليج

تألق الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي  في يوم تاريخي يسجل في تاربخ مو …