الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / في رد فعل سريع وحاسم مصطفى مدبولي يعقد إجتماعاً لإيجاد حل عاجل لمشكلة تكدس وتزاحم المواطنين الراغبين في إجراء تحليل فيروس “كورونا”

في رد فعل سريع وحاسم مصطفى مدبولي يعقد إجتماعاً لإيجاد حل عاجل لمشكلة تكدس وتزاحم المواطنين الراغبين في إجراء تحليل فيروس “كورونا”

في رد فعل سريع وحاسم، عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، مساء الأحد، اجتماعاً لإيجاد حل عاجل لمشكلة تكدس وتزاحم المواطنين الراغبين في إجراء تحليل فيروس “كورونا” من أجل السفر إلى الخارج، وذلك بحضور وزراء السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.
وعقب الاجتماع، كشفت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، أنه يمكن للمسافرين الراغبين في إجراء اختبارات الفيروس الدخول إلى موقع حجز إلكتروني تم تجهيزه اليوم هو:”www.clab.mohp.gov.eg” لحجز موعد لإجراء الاختبار، وتظهر له رسالة تنويهية بضرورة أن يتم حجز موعد تذكرة الطائرة في نفس يوم إجراء الاختبار، حتى تكون الشهادة صالحة للسفر، وعقب ذلك تظهر قائمة بالتواريخ لاختيار موعد الفحص.
وأشارت وزيرة الصحة المصرية إلى أنه يتم إجراء الاختبار في القاهرة بمستشفى حميات العباسية، وفي الجيزة بمستشفى حميات إمبابة، لافتة إلى أنه يتم سحب العينات من الساعة 12 – 3 صباحا، ويتم إجراء الاختبار من الساعة 3 – 8 صباحا، مع مراجعة واعتماد التقارير من الساعة 8 – 9 صباحا.
ونوهت زايد إلى أنه تم كذلك تفعيل خط تليفوني ساخن للرد على استفسارات المواطنين بشأن إجراء الاختبار المطلوب، وحجز ميعاد الاختبار.
وأكد مدبولي أن هدف الاجتماع وتسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليل فيروس “كورونا” المستجد COVID-19 للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد، حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث اليوم أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.
كما قام رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإرسال فريق عمل للمعامل المركزية لتوثيق الشهادات هناك، ثم ستتولى وزارة الصحة إرسالها للسفارة المختصة مباشرة، تيسيرا من الحكومة على المواطنين.

شاهد أيضاً

التونسي محمد خليل الجندوبي يتوج بأول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو

توج التونسي محمد خليل الجندوبي، بأول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو، في منافسات رياضة التايكواندو …

التعليم تنفي وفاة طالبة المنوفية بسبب صعوبة إمتحان الفيزياء

نعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة منار محمد عبد الباقي، التي توفيت بلجنة مدرسة …

إمتحانات الثانوية العامة تؤدي إلى وفاة وثلاثة حالات إغماء فى المنوفية فقط

أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، عن 3 حالات إغماء بين طلاب الثانوية …

رسميآ إستئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 9 أغسطس المقبل

أعلنت السفارة الروسية في مصر، في بيان عبر موقعها الرسمي اليوم السبت، استئناف الرحلات الجوية …

منتخب مصر لكرة اليد يحقق الفوز على نظيره البرتغالي فى أولمبياد طوكيو

نجح منتخب مصر لكرة اليد، في تحقيق الفوز على نظيره البرتغالي، بنتيجة 37/31، بعد مباراة …

اترك تعليقاً