الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / غدآ إستئناف متحرش الجامعة الأمريكية على الحكم الصادر بحبسه لمدة 3 سنوات

غدآ إستئناف متحرش الجامعة الأمريكية على الحكم الصادر بحبسه لمدة 3 سنوات

تنظر محكمة الجنح الاقتصادية المستأنفة، غدا الأحد الاستئناف المقدم من أحمد بسام زكي، على الحكم الصادر بحبسه لمدة 3 سنوات، لإدانته بالتحرش بفتاتين عن طريق الهاتف، حيث أرسل صورًا إباحية لفتاة، وأزعج أخرى باتصالاته بغير رضاها، وذلك في الفترة بين عامي 2016 و2020، وحملت هذه القضية رقم 2022، حيث يطلب دفاعه في الجلسة تخفيف الحكم الصادر بحق موكله.
وكان «بسام زكي» طالبا في الجامعة الأمريكية، قبل أن تفصله، ويتقدم بأوراقه في جامعة بإسبانيا، وفُصل منها أيضا، حتى تم القبض عليه من منزل أسرته، في شهر يوليو العام الماضي.
وكشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة الشؤون المالية والتجارية، أن المتهم تحرش جنسيا بالمجني عليها «ف. س.»، بإتيان أمور وإيحاءات وتلميحات جنسية بأن أرسل إليها عبر تطبيق «واتساب»، صورا جنسية وتعمد مضايقتها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات كما تحرش جنسيا بالمجني عليها «ن. ع.»، خلال مكالمة هاتفية بينهما، إذ أتى خلالها بإيحاءات وتلميحات ذات طبيعة جنسية، فضلا عن تعمده مضايقتها بتكرار الاتصال، ومراسلتها دون رضاها أو وجود مقتضى لذلك.
وبتاريخ 29 ديسمبر العام الماضي، أصدرت محكمة أول درجة حكما بمعاقبته بالحبس لمدة 3 سنوات، إلا أنه تقدم باستئناف على الحكم، نظرته المحكمة الأعلى على مدار عدة جلسات، ومن المقرر أن تستكمله غدا.
ولم تكن قضية التحرش بفتاتين، هي الأخيرة في سجل أحمد بسام زكي، بل لحقتها قضية أخرى، تتعلق بهتك عرض 3 فتيات قاصرات، واقترن ذلك بقيامه بتهديدهن بإفشاء أمور مخدشة بشرفهن، وطلب منهن استمرار العلاقة.
وأوضح بيان أصدرته النيابة العامة، في سبتمبر العام الماضي، أن المتهم أقرّ بما نُسب إليه، وأقامت النيابة الدليل ضده من إقراره ومن شهادات المجني عليهن الثلاث، وفي ختام التحقيقات، أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بإحالته للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، والتي أدانته وعاقبته بالسجن لمدة 8 سنوات.

شاهد أيضاً

إدارة مهرجان الجونة السينمائي تكشف عن الحالة الصحية للفنانة بشرى بعد تعرضها لحادث سير

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي فى دورته الخامسة، عن الحالة الصحية للفنانة بشرى بعد تعرضها …

حادث بشع على الطريق الدائري الأوسطي شهد مصرع 17 شخصا وإصابة آخرين

شهد الطريق الدائري الأوسطي حادثا بشعا قبل دقائق إثر تصادم سيارة نقل عبرت الطريق المقابل، …

الأسطورة يقترب من النهاية ويكتب على تويتر إنني إقترب من المرمى

دعا أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، الذي أجرى مؤخرا جراحة لاستئصال ورم، عشاقه اليوم الأربعاء …

محكمة جنايات القاهرة تقرر سرعة ضبط وإحضار رجل الأعمال مجدى راسخ والد زوجة علاء مبارك

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية اليوم الأربعاء، بسرعة ضبط وإحضار رجل الأعمال مجدى راسخ، …

الإعلامي عمر ربيع ياسين يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية النادي الأهلي

 تقدم الإعلامي عمر ربيع ياسين، اليوم الأربعاء، بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي، على …