الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / طارق شوقي حتى الآن لم نستقر على طريقة أداء الامتحانات للثانوية العامة

طارق شوقي حتى الآن لم نستقر على طريقة أداء الامتحانات للثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهدف من الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة الاطمئنان إلى الجانب التقني والتعرف من قرب عن شكل الامتحان ونظام الأسئلة وقد نلجأ لسيناريوهات بديلة ولذا نطالب الطلاب بالتعاون مع الوزارة في هذه الامتحانات.
وأضاف “شوقي” خلال مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان إبريل عبارة عن بروفة غير حقيقة الهدف منه اكتشاف المشاكل وحلها قبل الامتحان الحقيقي، واشتركنا في هذا يقلل وجود الأخطاء، متابعًا: “قد يكون هناك سؤال يسأل الطالب عن اسمه ولونه المفضل”.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية خلال العام الدراسي الجاري، وستكون في شهور “إبريل ومايو ويونيه”، مشيرًا إلى أنه سيتم انعقاد امتحانين حقيقين أحدهما في بداية يوليو، والثاني في أغسطسن مشيرةً إلى أنه سيتم انعقاد امتحان تكميلي لمن لا يوفق في الامتحانين الحقيقين.
وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  تفاصيل امتحانات أبريل التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، مؤكدة أن امتحانات يونيه ستكون محاكاة كاملة.
وأكدت الوزارة في بيان لها، أن امتحانات أبريل ستكون في أيام “18 و20 و22” من أبريل الجاري وستعقد الامتحانات على الجهاز اللوحي “التابلت” مشيرة إلى أن الهدف من الامتحان قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة.
وأضافت التعليم أنه من ضمن أهداف الامتحان هو محاكاة استخدام المعدات والشبكات، متابعًة: “كذلك تجربة عملية الأكواد وكلمات المرور التي سيستخدمها الطالب في امتحان نهاية العام”.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم، منذ قليل تفاصيل الامتحانات التجريبية المقررة على طلاب الثانوية العامة، والمقرر انعقادها في شهور أبريل ومايو ويونيو، وذلك قبل امتحان نهاية العام للعام الدراسي 2020-2021.

شاهد أيضاً

فيفي عبده تسأل الدعاء

نشرت الفنانة عزة مجاهد ابنة الفنانة فيفي عبده صورة للأخيرة من داخل غرفة العمليات بعدما …

كوكا يسطع فى سماء اليونان

قاد المهاجم المصري أحمد حسن “كوكا”، فريقه أولمبياكوس، إلى الفوز على ضيفه باناثينايكوس (3-1) في …

كوفيد٢٥

برومو مسلسل كوفيد٢٥ #رمضان_2021

برومو مسلسل كوفيد٢٥ رمضان_2021   كشفت شركة “سينرجي”، مساء الأحد عن الإعلان الرسمي لمسلسل “كوفيد …

رمضان يهاجم عمرو أديب مع الإعلامية إيمان الحصري

قال الفنان محمد رمضان، إنه يمتلك أسطول سيارات عالمي لا يقل عن أي نجم أمريكي …

الزمالك يستعد لإبرام صفقة مع احد البنوك من أجل توفير قيمة عقد ساسي وبن شرقي

قال محمد فاروق نجم النادي الأهلي السابق إن نادي الزمالك يستعد لإبرام عدد من العقود …