الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / ضبط المتهمين بسرقة مليون جنيه من موظف إحدى الشركات قبل إيداعه فى البنك

ضبط المتهمين بسرقة مليون جنيه من موظف إحدى الشركات قبل إيداعه فى البنك

كشف أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات بلاغ ورد لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من سائق بشركة مواد غذائية، وموظف أمن إداري بنفس الشركة، بأنهما كانا يستقلان سيارة تابعة لشركة عملهما بدائرة القسم، وبحوزتهما مبلغ مالي مليون جنيه خاص بالشركة، لإيداعه بفرع أحد البنوك بمنطقة التجمع الخامس.
وقال المبلغان إنهما فوجئا بسيارة مجهولة يستقلها 4 أشخاص أطلق أحدهم أعيرة نارية من سلاح ناري كان بحوزته تجاه السيارة التي يستقلانها، مما أدى لإتلاف أحد إطارات السيارة، وإجبارهما على التوقف، وعقب ذلك ترجلوا من السيارة قيادتهم واستولوا على حقيبة بداخلها المبلغ المشار إليه كُرهًا عنهما ولاذوا بالفرار
بتكثيف التحريات تم تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة ومرتكبيها، وهم 10 أشخاص، أحدهم سائق سابق بالشركة محل عمل المُبلغين، ولثلاثة منهم معلومات جنائية.
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم عدا ثلاثة منهم، وبحوزة أحدهم «السيارة المستخدمة» في ارتكاب الواقعة، وعثر بداخلها على مظروف فارغ لطلقة نارية.
بمواجهة المتهمين أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر السائق أنه نظرًا لطبيعة عمله بالشركة محل البلاغ وعلمه بتوريد المجني عليهما مبالغ مالية كبيرة للبنك المشار إليه اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء عليها، حيث تم الاتفاق مع باقي المتهمين وأنهم توجهوا لمحل الواقعة مُستقلين السيارة المشار إليها وكذا سيارة أخرى ملك أحدهم وسيارة «ميكروباص» وكذا سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية هي المستخدمة في ارتكاب الواقعة.
أرشد المتهمون عن ضبط مبالغ مالية، السيارتين المستخدمتين في الواقعة، طبنجة معدلة، وأقروا بأن باقي المبلغ المالي المستولى عليه والبندقية الآلية؛ بحيازة المتهمين الهاربين.
استدعى الأمن المجني عليهما، وتعرفا على المتهمين واتهماهم بسرقتهما بالإكراه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، جارٍ تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.

شاهد أيضاً

برشلونة يحول تأخره بهدف لفوز بثلاثية مقابل هدف

حول فريق برشلونة تأخره بهدف إلى فوز على ضيفه فالنسيا (3-1) في المباراة التي جمعتهما …

حلمي بكر يشيد بقرار نقابة المهن الموسيقية حول منع الغناء بفلاشة ويطالب أقسام الشرطة بالقبض على مطربي المهرجانات

تحدث الموسيقار حلمي بكر، عن خلافاته الدائمة مع مطربي المهرجانات الشعبية، مشيرًا إلى أن قرار …

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين، وقالت في منشور لها …

الفرعون المصري محمد صلاح فى ضيافة الأمير ويليام وزوجته

حضر الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي فعاليات حفل إيرث شوت العالمي بعدما …

عمرو أديب عبر برنامج الحكاية يهاجم محمد أبو تريكة

 عقب الإعلامي عمرو أديب، على واقعة انسحاب لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة  …