الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / شوقي ” تسليم التابلت خلال 3 أسابيع لطلاب الثانوية العامة

شوقي ” تسليم التابلت خلال 3 أسابيع لطلاب الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عملية سداد تأمين التابلت بدأت اليوم الأحد، ومن المقرر تسليمه لطلاب الثانوية العامة خلال 3 أسابيع، لافتًا إلى أن الكتب المدرسية الخاصة بالصفوف من كي جي وان، حتى الصف الثالث الابتدائي متوفرة في مخازن المديريات، فضلًا عن الانتهاء من معظم كتب الصف الرابع الابتداء.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين وتستغل في تصدير صور سلبية، دون معرفة مصدر الصورة، مرجحًا توزيع الكتب على معظم الصفوف الدراسية خلال أول أسبوعين من الدراسة.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير منظومة التعليم في ظل جائحة كورونا، معلقا على أول أيام الدراسة الشكل العام مرضي، لكنها رصدت بعض المشكلات والقرارات الخاطئة وتعاملها معها في الحال، فضلًا عن تكتل أولياء الأمور أمام المدارس.
وأكمل: تدخل أولياء الأمور في المناهج والامتحانات وتكتلهم أمام المدارس يؤثر سلبا على العملية التعليمية، وسنتخذ قرارات قريبا بشأن هذا الأمر، مشيرا إلى أن الوزارة تتلقى أكثر من 20 ألف طلب سنويًا للسماح بدخول أبنائهم مدارس قريبة لمنازلهم، رغم زيادة الكثافة.
وتابع: لدينا مشكلة في الكثافة بسبب الزيادة السكانية، تحدثنا عنها من قبل، والدولة تبنى ما يقرب من 15 ألف أو 20 ألف فصل سنويا، فضلا عن مشروعات حياة كريمة، معلقا: 20 ألف فصل نقطة في بحر، نحتاج إلى 200 ألف فصل.

وأشار إلى أن الوزارة اقترحت فكرة الفصول الذكية لحل أزمة الكثافة، لافتًا إلى أنه جارٍ التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء الفصول الذكية، متابعا: الصفوف الدراسية من كي جي وان حتى الصف الرابع تدرس مناهج جديدة مختلفة عن الصفوف الأخرى.
وأضاف: سيتم منح طلاب الثانوية نواتج التعلم، إضافة إلى النسخ الرقمية للكتب، فضلا عن تحديد جميع المنصات، وإتاحة فيديوهات لتدريب المعلمين والأمهات على قناتي مدرستي، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع الوجبة المدرسية الجديدة خلال العام الجديد بشكل تدريجي على المحافظات، ولفت إلى أنه من المتوقع وصول تكلفة الوجبات المدرسية إلى 8 مليارات جنيه، بدلا من ملياري جنيه، مناشدًا أولياء الأمور بالتعاون مع الوزارة.
وحول فكرة تطوع المعلمين قال وزير التعليم: كثيرون يتحدثون عن عدم تعيين خريجي كلية التربية، لكن باب التعيين الخاص بالجهاز الإداري للدولة أغلق، وبالتالي صلاحية التعيين غير متوفرة لنا، مضيفا: نحاول إيجاد موارد من خارج الموازنة لذلك نحث أولياء الأمور دائما على سداد المصروفات، مش هنقدر نعين حد ونثبته.

شاهد أيضاً

إدارة مهرجان الجونة السينمائي تكشف عن الحالة الصحية للفنانة بشرى بعد تعرضها لحادث سير

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي فى دورته الخامسة، عن الحالة الصحية للفنانة بشرى بعد تعرضها …

حادث بشع على الطريق الدائري الأوسطي شهد مصرع 17 شخصا وإصابة آخرين

شهد الطريق الدائري الأوسطي حادثا بشعا قبل دقائق إثر تصادم سيارة نقل عبرت الطريق المقابل، …

الأسطورة يقترب من النهاية ويكتب على تويتر إنني إقترب من المرمى

دعا أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، الذي أجرى مؤخرا جراحة لاستئصال ورم، عشاقه اليوم الأربعاء …

محكمة جنايات القاهرة تقرر سرعة ضبط وإحضار رجل الأعمال مجدى راسخ والد زوجة علاء مبارك

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية اليوم الأربعاء، بسرعة ضبط وإحضار رجل الأعمال مجدى راسخ، …

الإعلامي عمر ربيع ياسين يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية النادي الأهلي

 تقدم الإعلامي عمر ربيع ياسين، اليوم الأربعاء، بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي، على …