الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / شركة ديوان الإماراتية هي ملجأ محمد رمضان وأحمد حسن وزينب للهروب من قرارات مصلحة الضرائب الجديدة

شركة ديوان الإماراتية هي ملجأ محمد رمضان وأحمد حسن وزينب للهروب من قرارات مصلحة الضرائب الجديدة

بعد مطالبات في مجلس النواب لضبط منظومة أرباح ومحتوى اليوتيوب والسوشيال ميديا لضمان حصول الدولة على حقها في الضرائب، طالب رئيس مصلحة الضرائب الأفراد الذين يقومون بتقديم المحتوى البلوجرز واليوتيوبرز بالتوجه للمأمورية الواقع في نطاقها المقر الرئيسي للنشاط لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.
أشارت مصلحة الضرائب في بيانات صادرة عنها، إلى أنها ستواجه عمليات التهرب من تسديد الضرائب على المحتوى الذي يجري تقديمه عبر تلك الوسائل، وأن من يمارس التجارة الإلكترونية ولم يسدد الضرائب سيتم الحجز على أملاكه خاصة أن المصلحة لديها طرقها الخاصة في معرفة أصحاب الربح من اليوتيوب والبلوجر.
وكشف مصدر أن القرارات التي أصدرتها مصلحة الضرائب المصرية بهدف حصر المجتمع الضريبي بشكل أدق، خاصة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، والتي دفعت عددًا من النجوم على اليوتيوب والسوشيال ميديا إلى اللجوء لشركات إدارة المحتوى والتسويق خارج في مصر، من أجل التحايل على القرارات التي أصدرتها مصلحة الضرائب.
وأكد المصدر أن القرارات التي أصدرتها مصلحة الضرائب اليوم من السهل التحايل عليها وتجاوزها من قبل نجوم السوشيال ميديا واليوتيوب، وتجنب دفع الضرائب على الأرباح التي يحصلون عليها من المحتوى الذين يقومون بتقديمه عبر تلك المنصات من خلال اللجوء لشركات إدارة المحتوى في بلد آخر مثل شركة ديوان الإماراتية.

وللهروب من مصلحة الضرائب تعاقد الفنان محمد رمضان مع شركة ديوان الإماراتية، التي تمارس نشاطها من خلال دولة الإمارات ومتخصصة في إدارة المحتوى وإدارة المؤثرين، وعلى غرار رمضان لجأ عدد من نجوم السوشيال ميديا واليوتيوب في مصر إلى شركات إدارة المحتوى من بينهم أحمد حسن وزينب.
والجدير بالذكر ديوان هي وكالة إحدى الوكالات المتخصصة في مجال إدارة المحتوى الرقمي وإدارة المؤثرين، وتقوم بإدارة المحتوى في عدد من الدول من بينها مصر والإمارات والعراق والمغرب وكوريا والهند والمملكة العربية السعودية.
وتدير الشركة العديد من القنوات على موقع الفيديوهات يوتيوب على رأسها قناة النجم محمد رمضان، الذي انضم إلى قائمة الشركة في إدارة المحتوى في 19 يوليو 2018، وتمكنت بالقفز بمعدل المشاهدات الخاص به 10 أضعاف من مليون و200 ألف مشاهد إلى 12 مليون، حسبما ذكرت الشركة
وتقوم شركات بالعمل على تطوير قنوات عملائها بحيث نقوم بنشر الفيديوهات بين عملائها لزيادة عدد المشاهدين بالإضافة إلى زيادة عدد المتابعين لقناة مما يؤدي بشكل تلقائي إلى زيادة عائدات الربح لدى العملاء، كما تعمل على حماية المضمون حيث تتبع محتوى الفيديوهات ونتأكد من مشاهدته فقط على قناة عميل الشركة.

شاهد أيضاً

مفاجأة مذهلة فى قائمة الخطيب لخوض إنتخابات النادي الأهلي

 مفاجأة كبيرة كشفت عنها مصادر داخل النادي الأهلي  بشأن الملامح النهائية للقائمة الانتخابية للكابتن محمود …

تيري هنري إسطورة كرة القدم الفرنسي وفريق أرسنال الإنجليزي محمد صلاح يقدم مستوى عالي لفريق ليفربول ولكنه يعاني مع منتخب مصر

 تحدث تيري هنري أسطورة أرسنال وفرنسا السابق  عن المستوى الذي يقدمه النجم المصري محمد صلاح …

الزامبي باتسون داكا ينقذ فريق ليستر سيتي الإنجليزي بتسجيله سوبر هاتريك فى لقاء سبارتاك موسكو

حول ليستر سيتي الإنجليزي تأخره بهدفين أمام مضيفه سبارتاك موسكو إلى فوز ثمين 4-3 في …

بوسي شلبي تكشف عن سر إطلالة إلهام شاهين على الريد كاربت فى آخر أيام مهرجان الجونة السينمائي

ظهرت الفنانة إلهام شاهين، بلوك جديد في سابع أيام مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، إذ …

إرتفاع ضحايا حادث الطريق الدائري الأوسطي إلى 19 شخصاً

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في حادث الطريق الدائري الأوسطي، والذي وقع ظهر اليوم، بالقرب من …