الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / زايد تؤكد على توفير 2 مليون جرعة تطعيم للجهاز الإداري للدولة

زايد تؤكد على توفير 2 مليون جرعة تطعيم للجهاز الإداري للدولة

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عرضًا حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، وموقف توفير وتلقي اللقاحات المضادة للفيروس.
أشارت وزيرة الصحة إلى الوضع الوبائي على مستوى محافظات الجمهورية، موضحة أن معدلات الإصابة بالفيروس تشهد تزايدًا خلال هذه الفترة، وهو ما يحتم ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتعامل مع فيروس كورونا، وكذا أهمية الحرص على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس التي توفرها الدولة من مختلف الجهات المنتجة لها، بما يسهم في تقليل معدلات الإصابة بالفيروس.
وتناولت الوزيرة الوضع الوبائي العالمي لفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه شهد تسجيل معدلات إصابة مرتفعة في عدد من الدول، وخاصة في ظل انتشار متغير دلتا شديد العدوى.
وتطرقت الدكتورة هالة زايد، خلال العرض إلى موقف الأعداد التي حصلت على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الجرعات وصل إلى أكثر من 11 مليون جرعة، ما بين الجرعة الأولى والثانية، ومن هذا الإجمالي أكثر من 2 مليون جرعة خلال الفترة من 24 إلى 31 أغسطس الماضي، منوهة بأن إجمالي الجرعات المقدمة لأعضاء الجهاز الإداري بالدولة وصل إلى أكثر من 2 مليون جرعة، مضيفة أنه سيتم البدء في توفير اللقاحات للطلاب بالثانوية العامة والفنية، وكذا المعاهد الأزهرية.
وحول موقف توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للعاملين بوزارة التربية والتعليم، أشارت الوزيرة إلى أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين تطعيم أكثر من 600 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم على مستوى المحافظات، وذلك في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، وفيما يخص موقف اللقاحات للطلاب الجامعيين، أوضحت الوزيرة أنه تم تسليم 500 ألف جرعة للجامعات، وأنه سيتم تسليم 500 ألف جرعة بمطلع الأسبوع المقبل.
أخيرا أكدت الوزيرة استمرار جهود التوسع في إقامة المزيد من مراكز تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى تواجد 3 منافذ موسعة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأنه جار العمل على تجهيز مركزين بكلٍّ من محافظتي أسيوط، وقنا.

شاهد أيضاً

الخطيب يرفض إلغاء عقوبة الخصم

رفض محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على فريق الكرة الأول، فكرة تخفيض العقوبات …

الفنان هشام إسماعيل الشهير بشخصية فزاع يتبرع لنادي الزمالك ب 200 جنيه مع كل مواجهة للفريق

حرص عدد كبير من ألترس ومحبي القلعة البيضاء على تقديم تبرعات ومساعدات مالية لنادي الزمالك، …

السلطات القضائية الجزائرية تقرر إيداع رئيس الوزراء الجزائري الأسبق نور الدين بدوي تحت الإقامة الجبرية

قررت السلطات القضائية الجزائرية، إيداع رئيس الوزراء الجزائري الأسبق، نور الدين بدوي، تحت الإقامة الجبرية …

تماضر غانم مديرة فرع دمشق لنقابة الفنانين السوريين تنفي الأخبار المتداولة حول وفاة المطربة ميادة الحناوي

نفت تماضر غانم مديرة فرع دمشق لنقابة الفنانين السوريين ما أشيع حول وفاة المطربة ​السورية …

مصرع عناصر اجرامية شديدة الخطورة أثناء تبادل إطلاق النار مع الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة

لقي اثنان من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بالجيزة مصرعهما، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات …