الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / خالد عبدالغفار يناشد طلاب الجامعات بتلقي تطعيم فيروس كورونا

خالد عبدالغفار يناشد طلاب الجامعات بتلقي تطعيم فيروس كورونا

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة المصرية انفقت 150 مليار جنيه لإنشاء جامعات جديدة، موضحا أن درجات القبول للكليات العلمية والرياضيات شهدت انخفاضا شديدا خلال العام الحالي، مضيفا أن نسبة انخفاض المرحلة الأولى للتنسيق بلغت 9%..
وأكد خالد عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، أن الجامعات الأهلية شهدت انخفاضا في مجموع القبول بها خلال العام الدراسي الحالي، وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أنه تم تخفيض التنسيق بجامعة الملك سلمان لتشجيع المواطنين على الإقامة في سيناء، موضحا أن الوزارة تحتاج تغير نمط الدراسة بالجامعات، مؤكدا أن هناك مبادرة رئاسية للحصول على منح دراسية بالجامعات الأهلية مدعومة من صندوق تحيا مصر.
وأشار الوزير إلى أن طموحات الوزارة في ملف البحث العلمي كبيرة، مضيفا: “في اجتماعنا الأخير مع الرئيس السيسي تحدث عن دور البحث العلمي في مجال الزراعة”، وأضاف عبد الغفار قائلا:”الرئيس السيسي استمع إلى كل تفاصيل استنباط سلالة جديدة وتحسين جودة البذور المصرية وكل ما يدور حول الزراعة الذكية والري الحديث”، وتابع د. خالد عبد الغفار:”مصر في المركز 30 على مستوى العالم في النشر الدولي من بين 235 دولة على مستوى العالم وعدد الأبحاث العلمية وأنواعها في تقدم مستمر داخل مصر”، وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار:”مازلنا نحتاج للكثير من التعاون مع قطاع الإنتاج والصناعة، وأن يكون هناك ثقة بين المنتجين والمصنعين والقطاعات التي تستفيد من البحث العلمي “.

وشدد وزير التعليم العالى على أنه لن يدخل أي طالب للجامعة دون الحصول على لقاح كورونا، مضيفا أن الدولة تخاف على الطلاب وأسرهم ومستقبلهم، وقال إن لدينا أماكن مجهزة داخل الجامعات لتسجيل الطلاب للحصول على لقاح كورونا، مضيفا أنه سيتم تطعيم أكثر من 80 ألفا من الطلاب الوافدين بالجامعات، وأكمل:”مش عايزين يكون عندنا دفعة كورونا وعايزين كل واحد يستمتع بحياته ويروح ياخذ اللقاح”، موجها حديثه للطلاب قائلا:”أرجوكم متفوتوش الفرصة واذهبوا للحصول على اللقاح”.
ولفت الوزير إلى أنه تم توفير اللقاح لجميع الطلاب بشكل مجاني لجميع الطلاب، موضحا أن التعامل داخل الجامعة من خلال كارت ذكي يثبت أن الطالب حاصل على لقاح كورونا، وقال نستهدف العام الدارسي الجديد دون فيروس كورونا والجميع حاصل على اللقاح، متابعا أنه على الجميع أن يكون لديه وعي بخطورة الأمر والذهاب للحصول على اللقاح من خلال الوسائل المتاحة، وأشار إلى أن الحصول على اللقاح لن يمنع الإصابة بفيروس كورونا لكنه يقلل من حدة الإصابة والأعراض.
وأكد د. خالد عبد الغفار أن تواجد الجامعات المصرية على الخريطة الدولية أصبح حقيقة على أرض الواقع مضيفا أن مصر والمملكة العربية السعودية ضمن أفضل جامعات العالم، منوها إلى أن جامعة أسوان الحكومية تفوقت على جامعات كثيرة، مشيرا إلى أن جامعة أسوان أصبحت ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم.

شاهد أيضاً

الخطيب يرفض إلغاء عقوبة الخصم

رفض محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على فريق الكرة الأول، فكرة تخفيض العقوبات …

الفنان هشام إسماعيل الشهير بشخصية فزاع يتبرع لنادي الزمالك ب 200 جنيه مع كل مواجهة للفريق

حرص عدد كبير من ألترس ومحبي القلعة البيضاء على تقديم تبرعات ومساعدات مالية لنادي الزمالك، …

السلطات القضائية الجزائرية تقرر إيداع رئيس الوزراء الجزائري الأسبق نور الدين بدوي تحت الإقامة الجبرية

قررت السلطات القضائية الجزائرية، إيداع رئيس الوزراء الجزائري الأسبق، نور الدين بدوي، تحت الإقامة الجبرية …

تماضر غانم مديرة فرع دمشق لنقابة الفنانين السوريين تنفي الأخبار المتداولة حول وفاة المطربة ميادة الحناوي

نفت تماضر غانم مديرة فرع دمشق لنقابة الفنانين السوريين ما أشيع حول وفاة المطربة ​السورية …

مصرع عناصر اجرامية شديدة الخطورة أثناء تبادل إطلاق النار مع الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة

لقي اثنان من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بالجيزة مصرعهما، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات …