الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / خالد أبو بكر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مصطفى بكري

خالد أبو بكر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مصطفى بكري

تقدم خالد أبو بكر، المحامي بالنقض، بصفته وكيلًا عن کریم الدین، ببلاغ للنائب العام، ضد مصطفى بكري الإعلامي ومُقدم برنامج “حقائق وأسرار” بقناة صدى البلد، وذلك على خلفية قضية شقة الزمالك التي عُثر فيها على عدد ضخم من القطع الأثرية من مُختلف العصور المصرية القديمة.
وأكد أبو بكر في بلاغه أن المشكو في حقه استغل برنامجه وتستر وراء الحصانة البرلمانية، وقاد حملة إعلامية شرسة بقصد التشهير بالشاكي والإساءة لشخصه، مُجاملة لخصم الشاكي في عِدة خُصومات قضائية الذي تربطه به علاقات صداقة، وفقًا لكلام المشكو في حقه ببرنامجه، حيث أفرد ما تجاوز عن 11 دقيقة من برنامجه المذكور، للحديث عن تلك الخصومات القضائية المذكورة بين الشاكي وخاله، تضمنت عديدًا من الأكاذيب والأباطيل.
وقال أبو بكر، في بلاغه، إن المشكو في حقه يحمل عِدة صفات كونه صحفيًا، ومُقدم برنامج تلفزيوني، وعضوًا حاليًا في مجلس النواب، ويتمتع بالحصانة البرلمانية، ولكنها لا تجعله فوق المساءلة أو القانون، دون حسيب أو رقيب، أو امتدادها للحيلولة دون مُساءلته حال ارتكابه جرائم ابتزاز أو استغلال نفوذ أو انتهاك أعراض أو غيرها، فالالتفاف على القانون والتحصن بالحصانة البرلمانية لأهواء وأغراض شخصية، وخلط العمل العام بالخاص هو نوع من التحاليل الذي يُهدد دولة القانون والمؤسسات، ويصيب الشاكي ومن مثله بالإحباط، حيث إن ما آتاه المشكو في حقه يُمثل جرائم السب والقذف بطريق العلانية وإشاعة الأخبار الكاذبة مع علمه بأن ما ورد على لسانه ليس إلا محض افتراء وأكاذيب.
وتابع المحامي بالنقض: “الإعلامي مصطفى بكري أُسند له ووالده أمورًا لو صحّت لاستوجبت عِقابهما واحتقارهما عند أهل وطنهما، حيث وردت جميع ألفاظه وعباراته (المُذاعة علنًا) تحمل العديد من الإهانات، وقال على الهواء مباشرة: عشرات الملايين من الجُنيهات تمت سرقتها واختلاسها.. حالة من الثراء الفاحش تكشف هذا الشخص المدعو کریم سفه غير معهود وبشكل مُستفز.. المُستهتر اللي كان خاله سبب نعمته اللي عاش فيها، ونهب أموال شركة خاله، وأخذ يكبها بالأعباء – خد فلوس من الشركة بالاحتيال والتواطؤ

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الجمعة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء …

وفاة ثلاثة أشخاص أثر حادث تصادم قطار بسيارة على طريق الزقازيق / المنصورة

أعلنت هيئة السكة الحديد في بيان لها مساء اليوم أنه في تمام الساعة 18:15، أثناء …

فيديوهات جديدة ل ياسمين عبدالعزيز فتاة الهوهوز

تطورات جديدة شهدتها قضية الفتاة «ياسمين. ع»، المعروفة إعلاميًا بـ«كائن الهوهوز»، أو «فتاة الهوهوز»، وذلك …

بواليا يواصل للمرة الثانية على التوالي التسجيل في الأوقات الصعبة

تمكن فريق الأهلي من الفوز على نظيره أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي …

رسميآ الدحيل القطري يعلن إنضمام فرجاني ساسي

أعلن نادي الدحيل القطري اليوم الخميس، رسميا التعاقد مع التونسي فرجاني ساسي، نجم وسط فريق …