الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / اليونان تفرض حظر التجوال

اليونان تفرض حظر التجوال

قررت اليونان اليوم الأحد، فرض حظر التجوال بالبلاد اعتبارا من صباح يوم الاثنين 23 مارس باستثناء حالات بسيطة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا
وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس: “ربما تكون هذه الخطوة الأخيرة التي يجب اتخاذها على الفور وليست عبثا.. علينا أن نحافظ على المصلحة العامة.. صحتنا”.
وبهذا القرار لن يسمح إلا للذاهبين أو العائدين من العمل بالسير في الشوارع اعتبارا من يوم الاثنين وكذلك لمن يتسوقون من أجل شراء الطعام والدواء والمترددين على الأطباء.
وتحركت اليونان سريعا في 10 من مارس باتخاذ خطوات تدريجية فيما يتعلق بإغلاق المدارس وصالات الألعاب الرياضية ودور السينما والمطاعم والحانات والنوادي الليلية ومتاجر البيع بالتجزئة والمجمعات التجارية والمتاحف والمواقع الأثرية وذلك قبل حكومات أخرى في أوروبا.
كما حظرت السلطات التجمعات لأكثر من عشرة أفراد وأمرت لاحقا الفنادق بالإغلاق حتى 30 أبريل نيسان في تشديد للإجراءات الرامية لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقد سجلت اليونان 94 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأحد، وهو أعلى معدل يومي لحالات الإصابة هناك، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 624، فيما ارتفعت الوفيات بواقع حالتين لتصل إلى 15 حالة.
وفي إشارة إلى إيطاليا التي سجلت نحو 793 حالة وفاة يوم السبت، قال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس إن واجبه يحتم عليه الحيلولة دون تكرار مثل هذه المأساة في اليونان، مضيفا أنه “يجب ألا تصل اليونان إلى النقطة التي يتحتم عليها الاختيار بين من يحيا ومن يموت”.

شاهد أيضاً

المدافع الألماني ماتس هوميلس يهدي نقاط اللقاء للمنتخب الفرنسي

تغلب المنتخب الفرنسي على نظيره الألماني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، …

وزير النقل يجتمع مع قيادات السكة الحديد لبحث أسباب زيادة معدلات تأخير حركة القطارات خاصة على خطوط الوجه البحري والقبلي

وصل، منذ قليل، المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى محطة سكك حديد مصر، بميدان رمسيس، …

إغلاق بعض فروع التوحيد والنور

كشف مصدر في الشركة المكلفة بإدارة وتشغيل سلسلة فروع التوحيد والنور، بعد حبس مالكها رجل …

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن يعرب عن سعادته بلقاء نظيره المصري

أعرب وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن سعادته بلقاء نظيره المصري، …

رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب يهاجم طارق الملا وقف التعيينات منذ سنوات في حين اقتصارها على السماسرة فقط مقابل 150 ألف جنيه

هاجم النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، وزير البترول طارق الملا، بسبب …

اترك تعليقاً