الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / النيابة العامة تكشف تفاصيل إستمرار حبس المتهمين فى واقعة فندق فيرمونت

النيابة العامة تكشف تفاصيل إستمرار حبس المتهمين فى واقعة فندق فيرمونت

قالت النيابة العامة في بيان لها، إن محكمة الجنايات المنعقدة بغرفة المشورة قررت اليوم الخميس قبولَ استئنافها على قرارات سابقة بإخلاء سبيل أربعة متهمين في الواقعة، والتقرير مجددًا باستمرار حبسهم خمسة وأربعين يومًا احتياطيًّا على ذمة التحقيقات
وقررت محكمة الجنايات أمس، إخلاء سبيل كلٍّ من أحمد حلمي طولان وعمرو حسين المتهمَيْن في قضية الاغتصاب الشهيرة والمعروفة إعلاميًّا بقضية فتاة فيرمونت بكفالة 100 ألف جنيه.
كما قررت المحكمة إخلاء سبيل كلٍّ من أمير زايد وعمر حافظ، المتهمَيْن في ذات القضية، وقررت النيابة العامة الاستئناف على قرار إخلاء سبيل أربعة متهمين في القضية.
وأصدرت النيابة العامة في 24 فبراير 2021 بيانا قالت فيه إن التحقيقات في الواقعة قد كشفت عن تواتر مشاهدة الكثير مقطعًا لتصوير واقعة التعدي على فتاة بفندق (فيرمونت نايل سيتي) خلال عام 2014، وتلقى بعض ممن شاهدوه أو علموا بتفصيلاته – وكانوا على صلة بالمتهمين أو المجني عليها- تهديدات لإثنائهم عن الإدلاء بأقوالهم إلى جهة التحقيق أو تقديم المقطع إليها.
وأكمل البيان: “وإزاء هذه المخاوف لجأ شخصٌ بحوزته المقطع إلى إنشاء حساب بأحد مواقع التواصل الاجتماعي باسم مستعار، وأرسل عبره صورًا التقطها من المقطع إلى بعض الشهود، ثم أغلق الحساب على مظنة من البطش به، وقدم الشهود تلك الصور إلى “النيابة العامة”.

وأشار البيان: “وأنبأ هذا السلوك عن عدم إحاطة البعض بحقوقهم التي كفلها الدستور والقانون، بشأن ضمان سرية بيانات الشهود وحمايتهم، ومن ثمَّ إحجامهم عن الإدلاء بشهادتهم أو تقديم ما بحوزتهم من أدلة فنية تفيد في كشف الحقيقة.
وأردف البيان: “على هذا فإن “النيابة العامة” ترى أن توافر هذا المقطع سيكون من شأنه الإسهام في تحقيق العدالة بهذه الواقعة، ومن ثم فإنها تدعو الكافة إلى تفعيل دورهم المجتمعي الإيجابي، بالمبادرة بتقديم هذا المقطع إلى “النيابة العامة” إما بصورة مباشرة أو الإرسال عبر البريد الإلكتروني: Official.fairmont.case@ppo.gov.eg المكفول بالحماية الفنية اللازمة، وتؤكد “النيابة العامة” ضمانَ سرية بيانات الشهود ومقدمي هذه الأدلة وحمايتهم إعمالًا لأحكام الدستور والقانون”.

شاهد أيضاً

فيفي عبده تسأل الدعاء

نشرت الفنانة عزة مجاهد ابنة الفنانة فيفي عبده صورة للأخيرة من داخل غرفة العمليات بعدما …

كوكا يسطع فى سماء اليونان

قاد المهاجم المصري أحمد حسن “كوكا”، فريقه أولمبياكوس، إلى الفوز على ضيفه باناثينايكوس (3-1) في …

كوفيد٢٥

برومو مسلسل كوفيد٢٥ #رمضان_2021

برومو مسلسل كوفيد٢٥ رمضان_2021   كشفت شركة “سينرجي”، مساء الأحد عن الإعلان الرسمي لمسلسل “كوفيد …

رمضان يهاجم عمرو أديب مع الإعلامية إيمان الحصري

قال الفنان محمد رمضان، إنه يمتلك أسطول سيارات عالمي لا يقل عن أي نجم أمريكي …

الزمالك يستعد لإبرام صفقة مع احد البنوك من أجل توفير قيمة عقد ساسي وبن شرقي

قال محمد فاروق نجم النادي الأهلي السابق إن نادي الزمالك يستعد لإبرام عدد من العقود …