الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / المالية حزمة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا

المالية حزمة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا

كشف وزير المالية محمد معيط عن أنه تم تخصيص منذ بداية الشهر الجاري وحتى الآن، مبالغ نقدية بقيمة 3.8 مليار جنيه لدعم القطاع الصحي في البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال الوزير إنه “تم تخصيص الأموال لتلبية احتياجات القطاع الصحي في البلاد بمختلف المستويات وتلبية الاحتياجات الملحة والحتمية من الأدوية والمستلزمات الطبية، بما يمكن هذا القطاع الحيوى من اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد

فيروس كورونا، وصرف مكافآت تشجيعية للأطقم الطبية والعاملين بمنافذ الحجر الصحى ومستشفيات العزل والمعامل المركزية وفروعها بالمحافظات وفرق العمل المركزية ومعاونيهم وفرق الترصد الوبائي”.
وأضاف أن “وزارة المالية جاهزة لتلبية أي تعزيزات مالية بشكل فوري للقطاع الصحي من المائة مليار جنيه التى تم تخصيصها بناء على توجيهات القيادة لتمويل خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات هذا الفيروس”.
أشار الوزير إلى أنه تمت إتاحة مبلغ 70 مليون جنيه لوزارة التضامن، لصرف التعويضات اللازمة للأهالي المتضررين من موجة الطقس السيئة الأخيرة، كذلك تمت إتاحة 25 مليون جنيه لوزارة التضامن أيضا لصرف تعويضات وإعانات لأهالي سيناء.
أوضح الوزير أنه منذ بداية شهر مارس وحتى الآن، تم تخصيص 3 مليارات جنيه لهيئة السلع التموينية، بالإضافة لمليار جنيه سيتم تخصيصها فى الأسبوع الأخير من هذا الشهر لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية، مشيرا إلى أنه تم أيضا تخصيص 15 مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين خلال شهر أبريل المقبل.

شاهد أيضاً

المدافع الألماني ماتس هوميلس يهدي نقاط اللقاء للمنتخب الفرنسي

تغلب المنتخب الفرنسي على نظيره الألماني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، …

وزير النقل يجتمع مع قيادات السكة الحديد لبحث أسباب زيادة معدلات تأخير حركة القطارات خاصة على خطوط الوجه البحري والقبلي

وصل، منذ قليل، المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى محطة سكك حديد مصر، بميدان رمسيس، …

إغلاق بعض فروع التوحيد والنور

كشف مصدر في الشركة المكلفة بإدارة وتشغيل سلسلة فروع التوحيد والنور، بعد حبس مالكها رجل …

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن يعرب عن سعادته بلقاء نظيره المصري

أعرب وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن سعادته بلقاء نظيره المصري، …

رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب يهاجم طارق الملا وقف التعيينات منذ سنوات في حين اقتصارها على السماسرة فقط مقابل 150 ألف جنيه

هاجم النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، وزير البترول طارق الملا، بسبب …

اترك تعليقاً