الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / الصحة : تسجيل 45 ألف مواطن لتلقي لقاح كورونا

الصحة : تسجيل 45 ألف مواطن لتلقي لقاح كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم الأحد، عن تسجيل 45 ألفًا و429 مواطنًا من الفئات المستحقة لتلقي لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل http://www.egcovac.mohp.gov.eg/، وذلك خلال أول 12 ساعة منذ إطلاق الموقع بعد الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم، الأحد، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم تسجيل 6 آلاف و615 من العاملين بالقطاع الطبي، و32 ألفًا و172 من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى تسجيل 6 آلاف و642 مواطنًا من الفئات الأخرى من كبار السن.
وأضاف مجاهد أن الخط الساخن للوزارة (15335)، استقبل 217 اتصالًا هاتفيًا من المواطنين لتسجيل بياناتهم، وذلك من ضمن إجمالي عدد المسجلين حتى الآن على الموقع الإلكتروني لحجز لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة.
وتابع مجاهد أنه تم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، وهم (العاملين في القطاع الطبي، بالإضافة إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم كل من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن).
ولفت مجاهد إلى أن الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة والحالة الصحية، وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.
وأشار مجاهد إلى أنه تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

فيفي عبده تسأل الدعاء

نشرت الفنانة عزة مجاهد ابنة الفنانة فيفي عبده صورة للأخيرة من داخل غرفة العمليات بعدما …

كوكا يسطع فى سماء اليونان

قاد المهاجم المصري أحمد حسن “كوكا”، فريقه أولمبياكوس، إلى الفوز على ضيفه باناثينايكوس (3-1) في …

كوفيد٢٥

برومو مسلسل كوفيد٢٥ #رمضان_2021

برومو مسلسل كوفيد٢٥ رمضان_2021   كشفت شركة “سينرجي”، مساء الأحد عن الإعلان الرسمي لمسلسل “كوفيد …

رمضان يهاجم عمرو أديب مع الإعلامية إيمان الحصري

قال الفنان محمد رمضان، إنه يمتلك أسطول سيارات عالمي لا يقل عن أي نجم أمريكي …

الزمالك يستعد لإبرام صفقة مع احد البنوك من أجل توفير قيمة عقد ساسي وبن شرقي

قال محمد فاروق نجم النادي الأهلي السابق إن نادي الزمالك يستعد لإبرام عدد من العقود …