الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / السعودية : إعتقال العشرات وتوتر في الأسرة الحاكمة

السعودية : إعتقال العشرات وتوتر في الأسرة الحاكمة

ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أطلق حملة أمنية واسعة ضد منافسيه في العائلة الملكية ومجموعة مسؤولين حكوميين وعسكريين.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن “أعضاء في العائلة الملكية السعودية ومستشارين مطلعين على هذه القضية” أن الحملة، التي أدت إلى اعتقال الأميرين محمد بن نايف وأحمد بن عبد العزيز ونجله أحمد، الذي يتولى منصب رئيس جهاز المخابرات للقوات البرية وعدة شخصيات أخرى، “تهدف إلى إخماد التحديات المحتملة أمام سلطة ولي العهد السعودي.
وقالت مصادر الصحيفة، حسب تقرير تم نشره مساء اليوم السبت، إن قرار اعتقال الأميرين، اللذين اعتبرا سابقين منافسين على العرش مع بن سلمان، وأنصارهما يعود إلى تخطيطهم لانقلاب في القصر الملكي هدف بدرجة كبيرة إلى ردع صعود الأمير محمد.
وذكرت هذه المصادر أن “قوات الأمن ألقت القبض على عشرات المسؤولين في وزارة الداخلية والضباط الرفيعين في الجيش وشخصيات أخرى للاشتباه في دعمهم محاولة انقلاب”.
كما أضاف متحدثان اثنان للصحيفة أن القضاء الملكي استدعى كذلك للاستجواب أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وهو والد وزير الداخلية الحالي عبد العزيز بن سعود.
وأشارت “وول ستريت جورنال” إلى أن هذه التطورات وعلى الرغم من الدعم العلني لولي العهد من قبل أعضاء كثيرين في العائلة الملكية، أدى إلى تعميق الصدع في القصر، في الوقت الذي تواجه فيه المملكة مشاكل اقتصادية على خلفية الهبوط الحاد لأسعار النفط وعدم تمكن البلاد من جذب الاستثمارات الأجنبية التي شهد حجمها تراجعا مستمرا منذ الأزمة الاقتصادية العالمية في العام 2008.

شاهد أيضاً

تراجع مستمر لحالات الإصابة فى مصر

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 208192 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل …

شوقي غريب يتلقى ضربة موجعة

أعلن نادي جالاتا سراي التركي، يوم الخميس، أن المهاجم  المصري مصطفى محمد، اجتاز الكشف الطبي …

غدآ محاكمة تامر أمين

حددت محكمة جنح أكتوبر، جلسة السبت المقبل الموافق 26 يونيو، لنظر دعوى جديدة ضد الإعلامي …

قريبآ الانتهاء من المسائل الفنية بشأن فتح حركة الطيران الروسي

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينينس مانتوروف، اليوم الخميس، أنه من المتوقع قريبا الانتهاء من …

وكيل وزارة الصحة ” مصر تجاوزت ذروة المنحنى الوبائي للموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن مصر تجاوزت ذروة المنحنى …

اترك تعليقاً