الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / الزمالك ينجو من فخ موسيماني

الزمالك ينجو من فخ موسيماني

حقق فريق النادي الأهلي، فوزًا عريضًا على حساب غريمه الأزلي فريق الزمالك بنتيجة 5-3، وذلك في مباراة القمة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم، بملعب استاد القاهرة، ضمن الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز.
انطلقت مباراة القمة بحالة من جس النبض، بين الفريقين، حيث انحصرت اللعب في منطقة وسط الملعب، وجاءت أول الفرص الخطيرة في الشوط الأول عند الدقيقة 8 بعدما سدد أشرف بن شرقي لاعب الزمالك الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي لتصطدم بقدم زميله عمر السعيد وتسير الكرة بموازاة خط المرمى إلى خارج الملعب.
واصل فريق الزمالك ضغطه على الأهلي وحاول تهديد مرمى الفريق الأحمر في أكثر من فرصة لكن دون أن تثمر تحركات لاعبي الفريق الأبيض عن هز شباك الأهلي.
أول أهداف اللقاء جاء في الدقيقة 16 عن طريق المالي أليو ديانج لاعب خط وسط الأهلي والذي سدد الكرة من على مشارف منطقة جزاء الزمالك، لتصطدم الكرة بالعارضة وترتد إلى صدر حارس الزمالك محمد أبو جبل وتستقر في الشباك.
وأضاف الأهلي هدفه الثاني في الدقيقة 20 من ركلة جزاء سددها الظهير التونسي علي معلول، بعدما احتسبها الحكم لصالحه عقب تعرضه للعرقلة من حمزة المثلوثي ظهير أيمن الزمالك داخل منطقة جزاء الفريق الأبيض.
ضغط الأهلي المتواصل أثمر عن الهدف الثالث الذي سجله محمد شريف في الدقيقة 25، بعدما تلقى عرضية أرسلها له ببراعة زميله عمرو السولية، ليسددها شريف بوجه القدم في مرمى الزمالك
وحاول فريق الزمالك العودة للمباراة لكن لم تثمر تحركاته عن أي خطورة على مرمى الأهلي، عدا فرصة واحدة أنقذها محمد الشناوي حارس الأهلي من على خط مرمى فريقه في الوقت بدل الضائع للشوط الأول
استهل فريق الزمالك شوط المباراة الثاني بضغط مبكر في محاولة للعودة للمباراة، وجاءت أول فرص الزمالك الخطيرة في الدقيقة 48 حيث سدد عمر السعيد الكرة لتمر أمام مرمى الأهلي الفارغ بسلام.
أول أهداف الزمالك في اللقاء جاء في الدقيقة 51 عن طريق البديل مصطفى فتحي والذي سدد كرة قوية من على مشارف منطقة جزاء الأهلي سكنت أعلى الزاوية اليسرى لمرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.
رد الأهلي على هدف الزمالك جاء سريعًا وتحديدًا في الدقيقة 53 عن طريق المالي أليو ديانج سجل هدف الأهلي الرابع، بعدما سدد الكرة ببراعة في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى محمد أبو جبل حارس الزمالك.
وأضاف الأهلي هدفه الخامس في المباراة عند الدقيقة 65 عن طريق ظهيره الأيسر علي معلول والذي سدد ركلة جزاء بنجاح في شباك الفريق الأبيض احتسبها الحكم لصالح زميله عمرو السولية إثر خطأ من حمزة المثلوثي لاعب الزمالك.
وفي الدقيقة 80 قلص أحمد سيد زيزو الفارق للزمالك مسجلًا هدف فريقه الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح زميله سيف الدين الجزيري.
وفي الدقيقة 90 أضاف أشرف بن شرقي الهدف الثالث لفريق الزمالك بعدما سدد كرة قوية استقرت في شباك حارس الأهلي محمد الشناوي.
ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيده إلى 9 نقاط تصدر بهم جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 6 نقاط استمر بهم الفريق الأبيض في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري.

شاهد أيضاً

هبوط حاد فى أسعار الذهب

أسعار الذهب عيار 21 سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين عيار 21 الأوسع انتشارًا في مصر …

أردوغان يعترف ب الخطأ إتجاه مصر ويؤكد تطلعه لاتخاذ خطوات جاده نحو تحسين العلاقات

 تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرة أخرى عن مستقبل علاقات بلاده مع مصر، مساء …

ساعات ويتم الإعلان عن رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك

كشف الإعلامي محمد شبانة السبب الحقيقي وراء قرار أمير مرتضى منصور، نجل رئيس نادي الزمالك …

متحدث المترو يكشف حقيقة منع دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح كورونا مترو الأنفاق

 كشف أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق …

محافظ إسكندرية اتخاذ كل التدابير والاستعداد اللازم للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدآ

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات والأجهزة المختصة بشركة الصرف الصحي، باتخاذ …