الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / الزمالك يحقق الفوز خارج الديار بثنائية نظيفة ويؤجل بطاقة الصعود الثانية في المجموعة للمباراة القادمة

الزمالك يحقق الفوز خارج الديار بثنائية نظيفة ويؤجل بطاقة الصعود الثانية في المجموعة للمباراة القادمة

حقق فريق الزمالك فوزاً صعباً ومثيرا على حساب مضيفه مولودية الجزائر بهدفين دون رد، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليعزز الأمل الأخير له في التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.
وجاء التقدم الزملكاوي بعد أداء مغاير عن كل المباريات الماضية، التي خاضها الفريق الأبيض، سواء مع المدرب الحالي باتريس كارتيرون، أو سابقه البرتغالي جايمي باتشيكو، وإن لم يخلُ من بعض الأخطاء أيضا.
البداية جاءت جزائرية بركلة حرة مسددة من بين أقدام الحائط البشري الزملكاوي، ليتصدى لها الحارس جنش في الدقيقة الثالثة.
وجاء الهدف الأول للزمالك من جملة سريعة، نفذها لاعبو الزمالك من التونسي فرجاني ساسي إلى المغربي أشرف بن شرقي ثم إلى يوسف أوباما في الدقيقة السادسة لتسكن الشباك.

اندفع المولودية للبحث عن التعادل، وكانت الكرات الطولية والعرضية سلاحه نحو تشكيل الخطورة على دفاع الزمالك.
ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني من تمريرة أخرى رائعة فرجاني ساسي إلى شيكابالا في الدقيقة 33، ليمر قائد الزمالك ويسدد أرضية قوية في الشباك.
وانقذ جنش والدفاع بعض المحاولات الجزائرية بعد تراجعي زملكاوي في الدقائق الأخيرة، فيما أضاع أوباما فرصة قتل المباراة نظريا من كرة مشابهة لهدفه الأولى.
ومع بداية الشوط الثاني دفع الفرنسي باتريس كاتيرون مدرب الزمالك، بالمغربي حميد أحداد في قيادة الهجوم بدلا من الحاضر الغائب مروان حمدي.
شكل نزول احداد نشاطا هجوميا أفضل للزمالك لكن دون فعالية.
أهدر الزمالك بعض الفرص على مرمى أصحاب الأرض أبرزها تسديدة من بن شرقي في متناول الحارس، بدلا من التمرير لزملائه في هجمة مرتدة سريعة.
أما المولودية الذي لم يقدم الانتفاضة المتوقعة قياسا بتأخره في الشوط الأول بثنائية، باستثناء فرصة هدف محقق عن طريق بلخير في الدقيقة 64 مستغلا تمريرة خاطئة من طارق حامد لينفرد بالمرمى لكنه سدد بجوار القائم.
دفع كارتيرون بعبدالله جمعة بدلا من شيكابالا الذي استنفذ جهده البدني، لكن الظهير الأيسر لم يقدم أفضل ما لديه في مركز الجناح الأيمن.
وفي الدقيقة 75، كاد بلقاسم إبراهيم أن يسجل هدف تقليص الفارق بضربة خلفية مزدوجة لكن الكرة مرت أعلى العارضة.
الزمالك بهذا الفوز يبقي على آمال التأهل الأفريقي بانتظار الجولة الأخيرة، حيث رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، مقابل 8 للمولودية الثاني ويتصدر الترتيب الترجي التونسي وله 10 نقاط، فيما يتذيل الترتيب تونجيت السنغالي بـ 4 نقاط بعد فوزه المفاجئ على الترجي اليوم.
ويظل الزمالك في حاجة للفوز على تونجيت السنغالي في الجولة الأخيرة للتأهل، شريطة فوز الترجي على المولودية أيضا بنفس الجولة يوم السبت المقبل.

شاهد أيضاً

لميس الحديدي تدخل طرف فى مواجهة رمضان

علقت الإعلامية لميس الحديدي على أزمة زوجها الإعلامي عمرو أديب مع الفنان محمد رمضان، التي …

بتعادل مخيب أتلتيكو مدريد يستعيد صدارة الليجا

أهدر أتلتيكو مدريد نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 1-1 في المباراة التي …

قطر تنفي إشاعة خاصة بالوافدين

نفت وزارة الداخلية القطرية ما يشاع عن أن السلطات في البلاد تعتزم منع تجديد إقامة …

عمرو أديب يقرر نقل خلافه مع محمد رمضان لساحة المحاكم

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه سيتبرع بالأموال التي سيحصل عليها، عقب مقاضاة الفنان محمد رمضان …

الرجاء المغربي يحقق الفوز على بيراميدز بخماسية نظيفة فى المواجهتين

تلقى فريق بيراميدز هزيمة مدوية بثلاثية دون رد  أمام ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي، في الجولة …