الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / التعليم تعلن فى بيان رسمي الدراسة السبت القادم

التعليم تعلن فى بيان رسمي الدراسة السبت القادم

وجّه الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، مديري المديريات بتشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة؛ بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية الواردة في خطة وزارة الصحة، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما يجب توافر الموارد اللازمة والمناسبة لتطهير الأسطح ودورات المياه بالكلور السائل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
وعقدت الوزارة، اليوم اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات؛ لاستعراض الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022.
وشدد حجازي على ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المُشددة لمواجهة فيروس كورونا في المؤسسات التعليمية للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب منها توفير زائرة صحية بكل مدرسة، والتنبيه على الطلاب بغسل الأيدي ومصاحبة الطلاب سواء في الخروج أو الدخول للفصول تحقيقًا للتباعد الاجتماعي مؤكدًا أنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، وأن الحضور يومي وإلزامي، مع الحفاظ على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، موضحا أنه إذا حدث اختلاط إيجابي لحالة إصابة مُؤكدة، فتتم المتابعة الصحية دون غياب المخالط.
وفي وقت سابق، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2021/2022، حيث تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، وتنتهى يوم الخميس 16 يونيو 2022.
وأوضحت الوزارة أن إجازة نصف العام الدراسي، تبدأ من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022، وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا).
وفقًا للخريطة الزمنية، يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2021-2022، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021 ويستمر حتى يوم 13 فبراير 2022 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022، ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).

شاهد أيضاً

إحالة دعوى تامر أمين ضد عبدالناصر زيدان إلى لجنة الخبراء

 أحالت المحكمة القاهرة الاقتصادية، منذ قليل الدعوى المرفوعة من الإعلامي تامر أمين- ويطالب فيها الناقد …

النيابة العامة تعلن عن مباشرة التحقيقات مع مسؤولي وزارة الصحة

قالت النيابة النيابة العامة في بيان لها إنها تولت مباشرة التحقيقات أمس الثلاثاء الموافق السادس …

الفرعون المصري أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل هاتريك على ملعب أولد ترافورد

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، أغنية جديدة أطلقتها جماهير فريق ليفربول …

الأرصاد الجوية تعلن إرتفاع طفيف فى درجات الحرارة غدآ الخميس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس وتفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها البلاد؛ …

المطربة اللبنانية إليسا تكشف عن تصريحاتها المثيرة للجدل حول إطلالاتها الأخيرة

 تحدثت الفنانة اللبنانية إليسا عن إطلالاتها الجريئة وعن أسباب تصريحاتها المثيرة للجدل، وذلك خلال لقائها …