الصفحة الرئيسية / اخبار عاجلة / إستقالات واسعة في قيادات البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري

إستقالات واسعة في قيادات البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري

ظهرت مجموعة من الاستقالات الواسعة في البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري خلال الأيام الماضية، وتحديدًا في البنوك التي على خطوط صفقات الاستحواذ.
بدأت حالات الاستقالة هذه، ب محمد بدير، رئيس بنك عودة الذي قدم استقالته من مهام منصبه بالبنك، مع تلقيه عروضًا من بنوك أخرى وفق تقارير صحفية.
وخلال الأيام الأخيرة، حدثت عملية استحواذ ناجحة على بنك عودة (مصر)، بعدما أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أتم بنجاح خدماته الاستشارية لبنك عودة، في عملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عودة (مصر)، بعد استيفاء الموافقات الرقابية والتنظيمية اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ.
وسوف تتيح عملية الاستحواذ لبنك أبوظبي الأول-مصر، تجميع أصول بنك عودة، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 85.6 مليار جنيه تقريبًا حتى ديسمبر 2020، علاوة على ضم منظومة أعمال بنك عودة في قطاعي خدمات التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات من خلال شبكة فروع تشمل 53 فرعًا.
وفي نفس السياق، اعتذر أكرم تيناوي رئيس مجلس إدارة بنك ABC مصر عن الاستمرار في منصبه، وسيترك البنك خلال الفترة القادمة، مع تليقه عروض من جهات أخرى بحسب التقارير.
وخلال الفترة الأخيرة، دخل بنك ABC على خطوط الاستحواذ، عندما أعلنت المؤسسة العربية المصرفية بنك ABC عن توقيع اتفاقية مع بنك لبنان والمهجر “بنك بلوم لبنان” للاستحواذ على حصته البالغة 99.4% في بنك بلوم مصر، ولا زالت عملية إتمام الاستحواذ خاضعة إلى عدد من الشروط والموافقات من الجهات الرقابية في البحرين ومصر ولبنان، ومن المتوقع استكمال عملية الاستحواذ في الأشهر الحالية 2021.
وعلى نفس الوتيرة، استقال عمرو الشافعي، من منصب نائب رئيس بنك القاهرة بعد مدة قضاها تقترب من 3 سنوات، رغم نجاحه مع البنك، دون أن يتم الكشف عن أسباب واضحة.
وخلال مطلع العام، ارتبط اسم بنك القاهرة بصفقات الاستحواذ، خاصة ما قيل إنه سيتم بيع البنك لشركة “اتش سي” للأوراق المالية والاستثمار، لكن الشركة نفت ذلك

شاهد أيضاً

التونسي محمد خليل الجندوبي يتوج بأول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو

توج التونسي محمد خليل الجندوبي، بأول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو، في منافسات رياضة التايكواندو …

التعليم تنفي وفاة طالبة المنوفية بسبب صعوبة إمتحان الفيزياء

نعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة منار محمد عبد الباقي، التي توفيت بلجنة مدرسة …

إمتحانات الثانوية العامة تؤدي إلى وفاة وثلاثة حالات إغماء فى المنوفية فقط

أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، عن 3 حالات إغماء بين طلاب الثانوية …

رسميآ إستئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 9 أغسطس المقبل

أعلنت السفارة الروسية في مصر، في بيان عبر موقعها الرسمي اليوم السبت، استئناف الرحلات الجوية …

منتخب مصر لكرة اليد يحقق الفوز على نظيره البرتغالي فى أولمبياد طوكيو

نجح منتخب مصر لكرة اليد، في تحقيق الفوز على نظيره البرتغالي، بنتيجة 37/31، بعد مباراة …